إنتقادات للجنة مراقبة وقف اطلاق النار؟

لبنان24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تُطرح في الاوساط السياسية اللبنانية انتقادات جدية حيال اللجنة التي يجري العمل على تأسيسها برعاية أميركية – إيرانية لمراقبة وقف إطلاق النار، رغم اعتبار البعض أن إشراك طهران يشكل عنصر توازن إضافي.

Advertisement

إلا أن المنتقدين يرون أن المشكلة لا تتعلق بوجود إيران داخل اللجنة بحد ذاته، بل بطبيعة الدور المتوقع منها. فبحسب هذه القراءة، لن تكون اللجنة قادرة فعلياً على منع الخروقات أو وقفها، بل سيقتصر دورها على احتواء تداعياتها ومعالجة نتائجها بعد وقوعها.
ويعتبر أصحاب هذا الطرح أن هذا الامر يضعف مفهوم الردع ويمنح إسرائيل هامش حركة، ولو بقي محدوداً وتحت سقوف سياسية وعسكرية واضحة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق