السعودية والعراق يؤكدان الالتزام الكامل باتفاق أوبك +

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكرت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الجمعة، نقلا عن بيان مشترك من الوزارتين أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ونظيره العراقي إحسان عبدالجبار شددا في مكالمة هاتفية على التزام دولتيهما الكامل باتفاق أوبك + الذي يحد من إنتاج النفط. وناقش الوزيران آخر المستجدات في أسواق النفط واستمرار تعافي الطلب العالمي والتقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية أوبك +.

بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها والمعروفة باسم أوبك +، خفضًا قياسيًا للإمدادات في مايو لدعم أسعار النفط التي تضررت من أزمة فيروس كورونا. واتفقت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون، المجموعة المعروفة باسم أوبك +، على تخفيضات قدرها 9.7 مليون برميل يوميًا، أو 10٪ من الإنتاج العالمي، اعتبارًا من 1 مايو. ومع ذلك، ارتفع إنتاج نفط أوبك بأكثر من مليون برميل يوميًا في يوليو، حيث أنهت المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى القيود الإضافية الطوعية على رأس الاتفاق الذي تقوده أوبك، وأحرز أعضاء آخرون تقدمًا محدودًا بشأن الامتثال. ووافقت السعودية على خفض الإنتاج 2.5 مليون برميل يوميا بموجب اتفاق أوبك +.

ووافق العراق على خفض الإنتاج بمقدار 1.06 مليون برميل يوميا بموجب الاتفاق وقال وزير النفط العراقي احسان عبدالجبار أن بلاده ستخفض انتاجها النفطي بنحو 400 ألف برميل يوميا في أغسطس للتعويض عن زيادة إنتاجها خلال الفترة الماضية بموجب الاتفاق«اتفاقية أوبك + لخفض العرض». وأوضح عبدالجبار ان «العراق ثابت في التزامه باتفاق أوبك +، مضيفا أنه سيصل إلى الامتثال بنسبة 100٪».

وأضاف البيان أن وزيري الطاقة السعودي والعراقي قالا إن الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في أوبك + ستعزز استقرار أسواق النفط العالمية وتسرع من توازنها وترسل إشارات إيجابية إلى الأسواق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    95,147

  • تعافي

    50,553

  • وفيات

    4,971

أخبار ذات صلة

0 تعليق