التخطي إلى المحتوى

مواقيت الصلاة اليوم الاربعاء 16/1/2019 في المملكة العربية السعودية ، تعتبر الصلاة هى أحد أركان الاسلام الخمسة وهى عماد الدين وعرفت الصلاة منذ فجر التاريخ وهي اداة الوصل بين العبد وربه ، وفرضت الصلاة على المسلمين في ليلة الاسراء والمعراج، لتحيي النفوس وبها يتقرب المسلم بها الى الله، وهي من أول الفرائض التي فرضها الله على عباده وتعتبر أول شيء يحاسب عليه العبد يوم القيامة، وتختلف مرات الصلاة وطريقتها من ديانة لاخرى حيث تتواجد الصلاة فى كل دين من الاديان ولكن تختلف أحكامها.

تحدد السعودية مواعيد الصلاة الخاصة بها

وتشغل مواقيت الصلاة واختلافها من بلد إلى أخرى بال المسلمين وبخاصة السعودية حيث تقع في منطقه شبه الجزيرة العربية وهى من أشرف وأجمل الدول العربية وذلك لأصول العرب فيها ، والتى تعد مهد الديانة الاسلامية وقبلة المسلمين ويتوجه إليها المسلمين من بلاد الشرق والغرب لإقامة شعائر الحج، وتحتوى على عديد من المعالم الاسلامية والاثرية.

مدينة الرياض

  • الفجر : 05:16
  • الشروق : 06:39
  • الظهر : 12:00
  • العصر : 15:00
  • المغرب : 17:23
  • العشاء : 18:53
الصلاة القادمة هي :

العصر حان الوقت في : 01 س 58 د

وقت صلاة في مدينة الرياض لهذا اليوم، 9/01/2019

الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
5:16
ص
6:39
ص
12:00
م
3:00
م
5:23
م
6:53
م

ما هي أوقات الصلاة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية ؟ تبدأ صلاة الفجر في مدينة الرياض على الساعة 5:18 ص وفقا لرابطة العالم الإسلامي وصلاة المغرب في 5:23 م. المسافة من مدينة الرياض [خط العرض : 24.68773، خط الطول : 46.72185] إلى مكة المكرمة هيا 794 km. عدد السكان في مدينة الرياض هو 4,205,961.

وتعتبر مهدا للحضارات التاريخية ، بالاضافة إلى كونها أكثر البلدان التزاما بتعاليم الديانة الاسلامية وتطبيق احكام الشريعة ، لذا قامت المملكة العربية السعودية بتوفير بعض التطبيقات على الهواتف المحمولة خاصة بتوقيت الصلاة ، لتنبيه المستخدمين إلى موعد الصلاة عن طريق الأذان في موعد كل صلاة كل حسب دولته ، تسهيلا على المسلمين فى كل انحاء العالم، حيث تختلف مواقيت الصلاة من دولة إلى أخرى كما تختلف في التوقيت بكل بلد ومنطقة.

تطبيقات تساعد المسلم على أداء فريضته

توجد العديد من التطبيقات لتحديد اتجاه القبلة ومواقيت الصلاة من بينها “مؤذني، وتطبيق المؤذن، وأذن، ومسلم برو، ومساعد المسلم، وصلاتي”، وهذه التطبيقات تساعد المسلم على تذكيره بالصلاه والصوم، وتقوم تلك التطبيقات بعدة مزايا أخرى من بينها تحديد التاريخ الهجرى، وظبط تنبيهات لتذكير المسلم بالصلاة والمناسبات الاسلامية، واكتشاف المطاعم التى تحتوى على الطعام المحلل اسلاميا بمختلف انحاء العالم ، وتحديد المساجد فى المدن حول العالم، كما يحتوى بعضها على أسماء الله الحسنى ونسخ مترجمة من القرأن الكريم بأكثر من لغة ، كما تحتوى العديد منها على خاصية الذكر وتشبه العداد الذي يسجل عدد مرات التسبيح والحمد كالمسبحة.