الشيوخ الأميركي يكشف حجم التدخل الروسي في الانتخابات
الشيوخ الأميركي يكشف حجم التدخل الروسي في الانتخابات

اوضحت دراسة تم إعدادها من قبل مجلس الشيوخ الامريكي ان العملاء الروس قاموا باستخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي الكبيرة  من اجل مساعدة الرئيس الامريكي دونالد ترامب  في الفوز في انتخابات الرئاسة الخاصة بالولايات المتحدة الامريكية حيث أن الدرستان اعتمدةا علي البيانات التي قامت شركات التكنولوجيا الكبري بتقديمها لنجد ان الباحثون وجدوا ان عشرات الملايين من الامريكين تعرضوا للدعاية التي  قامت دولة رسيا بنشرها خلال الحملة الانتخابية الخاصة بها.

اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الامريكية

كما صرح الباحثون أن كافة المواقع الروسية استهدفت الناخبين المحافظين واليمينيين وحاولت القيام بتشجيعهم علي دعم الرئيس الامريكي دونالد ترامب كما قامت هذه الماقع بارسال مجموعة من المحتما ان تعارض الرئيس الامريكي دونالد ترامبرسائل تسعى إلى إحداث الإرباك وتشتيت الانتباه في محاولة لثنيهم عن التصويت.

الباحثون يؤكدون دعم روسيا للرئيس الامريكي دونالد ترامب في حملته الانتخابية

حيث أن كافة الباحثون خلصوا علي أن حملة التضليل الروسية استمرت في دعمها للرئيس الامريكي دونالد ترامب بعد توليه منصب رئيس الورزاء كما أوضح الباحثون انهم يشعرون بالقلق البلغ من دور مواقع التواصل الاجتماعي قائلين قائلين إنها تشكل الآن تهديداً للديمقراطية.

من الجدير بالذكر أن هناك اتهامات تم توجيهها من قبل الكثيرين عن تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية لصالح الرئيس الامريكي دونالد ترامب من اجل فوزه في انتخابات الرئاسة.

المصدر : سكاي نيوز عربية skynewsarabia