المقاطعة الإعلانية لم تبطئ فيسبوك.. مارك زوكربيرج يربح 18.3 مليار دولار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالتأكيد تسائلت إلى أي مدى أثرت المقاطعة الضخمة للمعلنين على النتيجة النهائية لموقع فيسبوك، ليس كثيرًا على الإطلاق.

 

سجل Facebook أرباحًا للربع الثاني من عام 2020، وأكدت النتائج أن الشبكة الاجتماعية أكثر من قادرة على تجاوز التأثير المالي لأكثر من ألف معلن يتخلى مؤقتًا عن منصته الإعلانية.

 

سجلت الشركة أكثر من 18.3 مليار دولار من عائدات الإعلانات للربع، بزيادة أكثر من 10% عن العام الماضي، وأشارت الشركة إلى أن الإيرادات نمت بنسبة 10% خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو، وهو الشهر الذي شجعت فيه منظمات الحقوق

المدنية المعلنين على وقف إنفاقهم مع الشبكة الاجتماعية، واقترحت أن نمو الربع المقبل سيكون متشابهًا تقريبًا.

 

انطلقت حملة "أوقفوا الكراهية للربح" استجابةً لسياسات خطاب الكراهية في Facebook، التي قالت جماعات الحقوق المدنية إنها تشكل تهديدًا للمعلنين.

 

قال مارك زوكربيرج إن الكلام الذي يحض على الكراهية والمعلومات الخاطئة ليست سوى "جزء صغير" من المحتوى على Facebook، وأضاف: "نحن لا نستفيد من التضليل أو الكراهية".

 

ليس من المفاجئ بالضرورة أن يستمر Facebook في الازدهار

في مواجهة رد فعل المعلن، في حين تصدرت الشركات الكبرى عناوين الصحف لإيقاف إنفاقها مؤقتًا، فإن معظم الدولارات الإعلانية على فيسبوك تأتي من آلاف الشركات الصغيرة التي لا تستطيع التخلي عن المنصة بنفس السهولة، ومع ذلك، تؤكد النتائج أن Facebook هو المسيطر.

 

كما استمر Facebook في رؤية طفرة في نمو المستخدمين، وهو اتجاه تنسبه الشركة إلى عمليات الإغلاق التي يسببها فيروس كورونا، والتي دفعت المزيد من المستخدمين إلى الخدمات المملوكة لـ Facebook.

 

زاد Facebook مستخدميه النشطين يوميًا إلى 1.79 مليار، بزيادة 12% عن عام 2019، وحذرت الشركة من أن نمو المستخدمين سيتباطأ في الربع القادم حيث تسير الأمور بشكل طبيعي ويصبح المزيد من الناس قادرين على استئناف أنشطتهم اليومية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق