بريطانيا ستزيل معدات هواوي من شبكات 5G بحلول عام 2027

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تعد بريطانيا تريد معدات الاتصالات من هواوي بعد الآن، وقال أوليفر دودن، وزير الثقافة في الحكومة البريطانية، إنه لا يجب على مشغلي الهاتف المحمول شراء معدات 5G الخاصة بالشركة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020.

 

وفقًا لقرار البرلمان في مجلس العموم؛ فإنه بمجرد إقرار مشروع قانون أمن الاتصالات، سيكون من غير القانوني بالنسبة لهم القيام بذلك.

 

قالت الحكومة البريطانية في بيان الثلاثاء، إنها اتخذت القرار بعد نصيحة جديدة من قبل مركز الأمن الإلكتروني الوطني، وإذا

اشترى مزود بالفعل أجهزة Huawei أو قام بتثبيتها، فيجب إزالتها من شبكات 5G الخاصة بهم قبل نهاية عام 2027. 

 

قالت بريطانيا في يناير الماضي إنه سيتم السماح للبائعين "ذوي المخاطر العالية" بما في ذلك Huawei ببناء شبكة 5G في البلاد، شريطة ألا يكونوا أجزاء أساسية منها، ومن الواضح أن الحكومة غيرت رأيها.

 

ووصفت هواوي القرار بأنه مخيب للآمال، وقال إدوارد بروستر، المتحدث

باسم شركة Huawei UK: "إنها تهدد بنقل بريطانيا إلى المسار الرقمي البطيء، ودفع الفواتير وتعميق الفجوة الرقمية، فبدلاً من رفع المستوى، تنخفض الحكومة ونحثهم على إعادة النظر".

 

استخدمت بريطانيا معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية من Huawei لبعض الوقت، على الرغم من ذلك، في كل من شبكات الهتف اوشبكات النطاق العريض من الألياف.

 

يأتي هذا الإعلان بعد قرار حكومة الولايات المتحدة بحظر الشركات الأمريكية من شراء معدات الاتصالات مع وجود مخاطر أمنية قومية محتملة.

 

يعتقد العديد من السياسيين وخبراء الأمن السيبراني أن Huawei وسيلة مراقبة سرية للحكومة الصينية - وهو موقف تنفيه الشركة دائمًا - وبالتالي فهي غير جديرة بالثقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق