منها PUBG وفيسبوك.. 89 تطبيقًا طلب الجيش الهندي من الأفراد حذفها

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمر الجيش الهندي أفراده وجنوده بحذف ما مجموعه 89 تطبيقًا من هواتفهم الذكية بحلول 15 يوليو، مشيرًا إلى أنهم يشكلون تهديدًا للأمن القومي.

 

لا تتضمن القائمة فقط التطبيقات الصينية مثل TikTok و WeChat و Shareit، التي تم تعليقها بالفعل من قبل الحكومة المركزية لمواطني البلد، ولكن أيضًا مجموعة من المنصات الشهيرة الأخرى الموجودة في الولايات المتحدة مثل Instagram و Snapchat و Zoom و Facebook ،Truecaller.

 

تتكون التطبيقات الـ 89 من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التجارة الإلكترونية ومواقع المواعدة وتطبيقات صناعة الفيديو ومتصفحات الويب وتطبيقات الأدوات وتطبيقات الألعاب وحتى منصات الأخبار.

 

نقلت تغريدة لوكالة الأنباء ANI عن مصادر الجيش، تقول: "طلب الجيش الهندي من أفراده حذف 89 تطبيقًا من هواتفهم الذكية بما في ذلك Facebook و TikTok و Truecaller و Instagram لمنع تسرب المعلومات، سيمنع هذا المعلومات الحساسة والسرية من التسرب من الهند".

فيما يلي تصنيف كامل للتطبيقات

تم اتهام Facebook، الذي يمتلك Instagram و WhatsApp، باستخراج واستغلال بيانات المستخدمين في العديد من الأحداث، وكانت Cambridge Analytica، التي اندلعت قبل عامين، أكبر تسرب معروف للبيانات في تاريخ فيسبوك، وكشفت أن شركة تحليلات البيانات جمعت بيانات

من ملايين مستخدمي Facebook.

 

وفقًا لتقرير صادر عن تايمز أوف إنديا، كان يُسمح للجيش الهندي حتى الآن باستخدام فيسبوك ولكن تم تقييده لنشر الصور أو مشاركة موقع وحداتهم على التطبيق، ولكن يبدو أنه في ضوء السيناريو الحساس على الحدود، طُلب من الجيش إزالة Facebook تمامًا من هواتفهم.

 

Zoom هو تطبيق مكالمات فيديو، تم تضمينه أيضًا في القائمة الطويلة لـ 89 تطبيقًا، وقد أشار أحد مستشاري MHA مؤخرًا إلى أن Zoom ليست منصة آمنة ولا يجب استخدامها من قبل المكاتب الحكومية أو المسؤولين.

 

التالي في القائمة هو Snapchat، الذي يستخدم موقع المستخدم باستمرار، ويمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على تسريب الموقع الحالي لأفراد الجيش.

 

لعبة Battle Royale  PUBG يمكنها أيضًا الوصول إلى الميكروفون وتخزين الهاتف الذكي لتشغيل اللعبة.

0 تعليق