يمكن لمستخدمي أندوريد الآن تصوير ونشر صور التجوّل الافتراضي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفتح جوجل التصوير الفوتوغرافي في التجوّل الافتراضي لعدد أكبر من الأشخاص، أعلنت الشركة أن أحدث إصدار تجريبي من التجوّل الافتراضي يأتي مع أداة تسمى الصور المتصلة.

 

يتيح ذلك لأي شخص التقاط الصور ونشرها من هاتف Android، دون الحاجة إلى كاميرا رائعة بزاوية 360 درجة أو حقيبة ظهر، ناهيك عن سيارة كاملة.

 

لإنشاء الصور، ما عليك سوى تسجيل سلسلة من الصور وأنت تتحرك في شارع أو مسار، تم التقاطها باستخدام ARCore، وهي نفس التقنية التي تستخدمها Google لتجارب Live View AR، من هناك، يقوم تطبيق جوجل

بالباقي.

 

كتبت الشركة: "بعد تسجيل صورك ونشرها عبر تطبيق التجوّل الافتراضي، نقوم تلقائيًا بالتدوير وتحديد المواقع وإنشاء سلسلة من الصور المتصلة، ثم نضع تلك الصور المتصلة في المكان المناسب على خرائط جوجل، بحيث يمكن العثور على التجوّل الافتراضي الجديد في الموقع المحدد حيث تم التقاطها للآخرين ليراها ويستكشفها".

 

ستظهر الصور المتصلة على الخريطة كخطوط زرقاء منقطة، والتي يمكنك العثور عليها عن طريق السحب حول الدليل، أضافت Google: "في حالة توفر

صور التجوّل الافتراضي من Google، سنعرض ذلك باعتباره تجربة التجوّل الافتراضي الأساسية بخط أزرق ثابت".

 

سمحت Google للجمهور بالتقاط صور التجوّل الافتراضي لسنوات، لكن هذا يتطلب دائمًا كاميرا بزاوية 360 درجة، سيساعد فتحه لأي شخص لديه جهاز أندرويد دعم Google على نشر الصور البعيدة غير الموجودة على الخرائط، أو الحصول على التحديثات في المناطق التي تتغير بسرعة.

 

من وجهة نظر المستخدم، يمكن للعديد من مستخدمي الخرائط الآخرين رؤية صورك في التجوّل الافتراضي، ميزة الصور التجريبية المتصلة متاحة الآن في تطبيق التجوّل الافتراضي مع أجهزة Android المتوافقة مع ARCore في تورنتو ونيويورك وأوستن، تكساس، جنبًا إلى جنب مع نيجيريا وإندونيسيا وكوستاريكا، مع المزيد من المناطق في الطريق قريبًا.

0 تعليق