اسباب تفوق الزمالك على جميع منافسيه في بطولة الدوري المصري

اسباب تفوق الزمالك على جميع منافسيه في بطولة الدوري المصري ،واصل نادي الزمالك عروضه ونتائجه القوية هذا الموسم بعد أن حقق الفوز مساء الأحد على ضيفه إنبي في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت في الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري المصري.

ونجحت القلعة البيضاء في تحقيق الفوز السادس عشر هذا الموسم ليواصل السلسلة الجيدة من المباريات بدون خسارة منذ الهزيمة التي تعرض لها النادي في 27 أغسطس الماضي أمام النجوم بهدف دون رد.

وشكل فريق الزمالك تهديدا لجميع أندية الكرة في مصر منذ انطلاق هذا الموسم، فالفريق الأبيض خاض حتى الآن 20 مباراة فاز في 16 مرة وتعادل في 3 مناسبات وخسر في لقاء واحد فقط، وهو أقل الأندية في بطولة الدوري المصري تعرضا للخسارة، ويمتلك في رصيده 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني و9 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

يمكنك مشاهدة جميع مباريات الزمالك في الدوري المصري والكونفدرالية الافريقية
ونحاول في هذه السطور معرفة أسباب تفوق الفريق الأبيض في بطولة الدوري المصري هذا الموسم:

ظل الرئيس:

يرى كثيرون أن تواجد رئيس الزمالك الحالي وتدخله بشكل غريب في الأمور الفنية للفريق في المواسم الماضية كان سببا واضحا في الهزة التي حلت بالقلعة البيضاء، لكن ومع انطلاق هذا الموسم يبدو أن الوضع تغير قليلا وأصبح رئيس النادي بعيدا إلى حد كبير عن أمور الفريق ، بعد أن أصبحت مهمة نجله أمير مرتضى منصور هي الإشراف على الكرة بالزمالك وهو ما جعل هناك حالة من الاستقرار والثبات.

المدرب الحازم

يبدو أن الأمور هدأت داخل غرف ملابس الزمالك بفضل تواجد المدرب السويسري كريستيان جروس الذي حكم قبضته على الأمور منذ توليه المهمة وهو يذكر بذلك الجماهير البيضاء بالبرتغالي جيسفالدو فيريرا الذي توج مع الزمالك ببطولتي الدوري والكأس في عام 2015.

وبات جروس قريبا من اللاعبين ومعرفة قدراتهم وتوظيفهم داخل الملعب خاصة أنه يملك عددا كبيرا من النجوم وهو ما يجعله مميزا في قيادة كل هؤلاء النجوم وعدم وجود أزمات داخل الغرف المغلقة أو في التدريبات أو حتى داخل الملعب.

مواهب كروية

إدارة الزمالك لم تقصر هذا الموسم ودعمت صفوف الفريق بعدد كبير من الصفقات التي تعطي إضافة وشكلا مميزا للأبيض في كل مراكز الملعب بداية من حراسة المرمى بتواجد الحارسين محمود عبد الرحيم جنش ، وعماد السيد، مرورا بالدفاع ووجود لاعب مثل محمود علاء الذي يعتلي صدارة هدافي الدوري المصري برصيد 12 هدف.

خط الوسط وهو أقوى الخطوط على الإطلاق بسبب وجود التونسي فرجاني ساسي وطارق حامد وعلى الجانب الأيمن حمدي النقاز وحازم إمام وفي اليسار بهاء مجدي وعبد الله جمعة وفي خط الوسط الهجومي كل من محمود عبد المنعم كهربا، وخالد بوطيب ويوسف أوباما وعمر السعيد أيمن حفني والعديد من اللاعبين المميزين.