مجلة ألمانية.. تكشف عن اعشاب مفيدة لعلاج مرض يعاني منه أغلب اليمنيين

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صعدة برس-متابعات -
وفرت الطبيعة الأم العديد من العلاجات لمشكلات التهابات المعدة لتقضي بشكل نهائي على هذه المعاناة من خلال بعض المكونات والأطعمة الطبيعية التي تحمل مفعولاً سحرياً في تهدئة وعلاج التهابات المعدة.
وبحسب ما أوردت مجلة “ناتور آرتست” الألمانية فإنه يمكن علاج متاعب المعدة كالتهيج والآلام من خلال شرب شاي الأعشاب التالية:
المليسة: الزيت العطري للمليسة له تأثير مضاد للتشنجات. ويحضر شاي المليسة بسكب من 2 إلى 4 ملاعق صغيرة من أوراق المليسة الجافة مع كوب من الماء المغلي ويُترك لينقع لمدة خمس إلى عشر دقائق. ويتم شرب من ثلاثة إلى أربعة أكواب في اليوم. والمليسة هي نبات عشبي معمّر يتبع جنس فصيلة الشفوية.
اليانسون والشمر والكراوية: يساعد هذا المزيج على طرد غازات المعدة والأمعاء. وتتم عملية التحضير بتكسير البذور قبل التحضير مباشرة لعدم تطاير الزيوت العطرية، ويتم نقع ملعقتين صغيرتين من الخليط مع كوب من الماء المغلي، ويُترك المشروب لينقع لمدة 5 دقائق.
البابونج: الزيت الذي يحتويه البابونج يعمل على علاج الالتهابات والتشنجات ويعزز التئام الجروح. ويُسكب كوب من الماء المغلي على ملعقة كبيرة من زهور البابونج ويترك الشاي لينقع لمدة خمس دقائق. ويكفي لتخفيف الأعراض تناول ثلاثة إلى أربعة أكواب بين الوجبات. والبابونج هو اسم شائع لعدد من أزهار الأقحوان.
المجلة الطبية|

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق