الأرصاد الجوية.. ينبه حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء واسعة من البلاد وأمطار رعدية على أغلب المحافظات

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء واسعة من البلاد، مع هطول امطار متفاوتة الشدة.

و توقع المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة صباح اليوم الأربعاء ٥ أغسطس/آب ٢٠٢٠، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح شديدة السرعة احيانا على سلسلة المرتفعات من صعدة شمالاً الى تعز و لحج جنوباً، و تكون اكثر غزارة على محافظات (المحويت، حجة، صعدة، عمران).
و لفت بأن الأمطار ستمتد شرقا الى اجزاء من الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب، الجوف).

و نوه إلى تأثر المناطق الساحلية الغربية و أجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق المحاذية لها بهطول أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية.

و أشار إلى أن أمطار هطلت أمس على عدة محافظات، حيث سجلت محطة صنعاء 22.6 ملم ، و محطة ذمار 20.0 ملم، ومحطة السدة بإب 18.6، و محطة ريمة 16.9 ملم، و محطة عمران 10.0 ملم، ومحطة مدينة إب 10.0 ملم، و محطة مدينة حجة 09.0 ملم ، و محطة المعافر بتعز 03.0 ملم ، و محطة المحويت 2.5 ملم، و محطة صرفيت بالمهرة 01.2 ملم ، بينما هطلت امطار خارج نطاق محطات الرصد.

و أنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الطينية و الأنخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء و بعد هطول الأمطار و الاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الأجهزة الكهربائية و أجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

كما أنذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في اعالي البحار و حول أرخبيل سقطرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق