"مافي النجوم إلا سهيل في ليلّتِه سبعين سيل"..(فلكي يمني)..ستشهد اليمن متغيرات طارئة وتحذيرات شديدة مما سيحدث خلال 24 ساعة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
قال الفلكي اليمني محمد عياش إنه من (1 وحتى 13 أغسطس)، تعتبر أيام معلم موسم نجم "سهيل" الممطر بعد ظهوره في سماء اليمن من يوم السبت، فيما حذر مركز الأرصاد المواطنين من هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 الساعة المقبلة.
وأضاف إن نجم سهيل هو أكثر النجوم سطوعاً ولمعاناً بين النجوم في السماء، وتتميز أيامه بالأمطار الغزيرة خلال فترات متقطعة يوميا وقد تستمر أحيانا لساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وختم الفلكي اليمني محمد عياش حديثه قائلاً: "مافي النجوم إلا سهيل في ليلّتِه سبعين سيل".
من جهته، أوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية اليوم، أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية ستكون غائمة بوجه عام وهطول أمطار متفاوتة الشدة “متوسطة إلى غزيرة”، مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح نشطة السرعة من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً وتمتد إلى الهضاب الداخلية لمحافظات “مأرب، الجوف، البيضا، شبوة وحضرموت”.

وأشار إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون غائمة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة “متوسطة إلى غزيرة” على السواحل الغربية أثناء الليل والصباح الباكر وتمتد إلى المناطق الداخلية منها، وهطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح نشطة السرعة تصل أقصى سرعة إلى 25 عقدة.
وذكر المركز أن الأجواء بالمناطق الصحراوية، غائمة جزئياً إلى غائمة مع تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من صحاري محافظات “حضرموت وشبوة ومأرب والجوف” والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة قد تصل سرعتها إلى 35 عقدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق