الفلكي الشوافي يطلق تحذيرات شديدة من طقس لم تشهد اليمن

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أن تشهد اليمن هذا الأسبوع أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل إلى الغزيرة وقد تكون شديدة الغزارة على بعض المناطق الا ان متوسط الهطول التراكمي على كامل البلاد متوقع ان يكون أقل من الأسبوع الماضي ما يعنى تراجع نسبي لتأثير حالة عدم الاستقرار خصوصاً في النصف الأخير من هذا الأسبوع، فيما توقع مركز الأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة، خاصة المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الغربية والجنوبية مع تراجع طفيف خلال الأيام القادمة.

وأوضح الفلكي الشوافي أن الترتيب المتوقع للمناطق حسب المتوسط التراكمي للهطول خلال هذا الأسبوع.

1- شمال غرب اليمن بدرجة رئسية من حجة و صعدة الى ذمار و ريمة و ما بينهما من مناطق و تمتد غربا لتشمل الحديدة و قد تمتد الى اجزاء من مارب و الجوف.

2- المرتفعات الجنوبية غربية و الهضاب الداخلية و اجزاء من السواحل الجنوبية، من شبوة/عتق إلى إب و تعز و ما بينهما من محافظات و قد تمتد الى أجزاء من الهضاب الشرقية.

3- بقية المناطق من هضاب شرقية في المهرة و حضرموت و سواحل شرقية و جنوبية و ارخبيل سقطرى و صحاري داخلية.

وأصدر الفلكي الشوافي تحذيرات شديدة، داعياً فيها المواطنين إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق و سيول و انزلاقات الصخور و الاتربة في الطرق الجبلية و انخفاض الرؤية الافقية في عموم المحافظات و ندعو الى عدم المغامرة و الابتعاد عن مجاري السيول و الأودية.

كما نبه الصيادون الى توخي الحذر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في غرب بحر العرب و سواحل أرخبيل سقطرى حيث يكون من مضطرب الى شديد الاضطراب وكذلك في خليج عدن يكون الموج ما بين معتدل الى مضطرب أحيانا، كما ننوه الى نشاط الرياح على السواحل الجنوبية و باب المندب و قد تكون مثيرة للغبار في خصوصا السواحل على باب المندب حتى أبين و دعى الى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق