وكالة سبوتنيك الروسية.. صفقة لإفراغ ناقلة "صافر"من النفط قبل جلسة مجلس الأمن

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-وكالات -
قال مصدر برلماني يمني، السبت 11 يوليو/تموز 2020، أنه تم التوصل إلى اتفاق لصيانة الناقلة النفطية صافر الراسية قبالة ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة غرب اليمن، قبل موعد جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة بمناقشة وضعها، الأربعاء المقبل 25 يوليو/تموز 2020.

و نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المصدر أن الأمم المتحدة توصلت إلى تفاهم مع “أنصار الله” من أجل السماح بوصول بعثة فنية أممية إلى الناقلة “صافر” لإجراء تقييم لوضعها و تحديد الإصلاحات اللازمة لإفراغ الكميات المخزنة فيها منذ نحو 5 أعوام، بصورة عاجلة تفادياً لحدوث أي تسرب منها.

و ذكر المصدر أن التفاهم الذي جاء بعد موافقة “أنصار الله” على وصول الفريق الفني إلى “صافر”، يتضمن توزيع عائدات الكميات المخزنة في الناقلة و البالغة 1.14 مليون برميل من خام مأرب الخفيف، بين طرفي الصراع.

وقدم "أنصار الله"ه وثيقة حل شامل للأمم المتحدة، في 8 أبريل/نيسان تتضمن "النشر لبعثة فنية بقيادة الأمم المتحدة لتقييم أوضاع ناقلة صافر و إجراء الإصلاحات المبدئية و تقديم التوصيات الفنية اللازمة و إجراء الإصلاح و الصيانة"، و “الاتفاق على ضوء توصيات الفريق الفني على خطة لاستخراج النفط من الناقلة بطريقة آمنة و بما فيها عودة ضخ النفط إلى الناقلة عبر أنبوب صافر – رأس عيسى”. مشترطين إيجاد آلية لضخ النفط الخام من الناقلة صافر، و تخصيص عائداته لدفع رواتب الموظفين، عسكريين و مدنيين، وفق قاعدة بيانات العام 2014.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق