دشين المرحلة الثالثة لمشروع مياه النواعم بمدينة حجة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صعدة برس-متابعات -
دشن محافظ حجة هلال الصوفي اليوم العمل في المسار الثالث للمرحلة الأولى لمشروع محطة ضخ المياه بمنطقة النواعم في مدينة حجة.
يشمل المشروع، الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من الحكومة الألمانية وإشراف المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، تركيب منظومة طاقة شمسية تتضمن 640 لوحاً ينتج 254 كيلو وات ومضختين بقدرة 150 كيلو متر وبئر صناعية بتكلفة 230 ألف يورو.
وفي التدشين استمع المحافظ من مديري مؤسسة المياه أمين المغلس وفرع الصندوق الاجتماعي بالمحافظة حميد النامس إلى إيضاح عن القدرة التشغيلية لمنظومة ضخ المياه والتي تصل لنحو 30 لتر ا في الثانية الواحدة وهو ما يغطي 30% من الاحتياج الفعلي لمدينة حجة.
وأشار المحافظ الصوفي إلى أهمية المشروع لتلبية احتياجات سكان المدينة للمياه والتخفيف من معاناتهم في شراء وحدات المياه عبر الوايتات، مثمناً الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع وحرص مؤسسة المياه على ايجاد معالجات وبدائل لتوفير المياه للمواطنين.
ونوه بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية وحضوره التنموي الفاعل في الإسهام بتنفيذ المشاريع الخدمية في ظل التداعيات الاقتصادية الراهنة، مؤكداً أهمية دعم مشاريع المياه وإعادة تأهيل وإصلاح ما دمره العدوان من منشآت وخزانات ومعدات خدمية لمؤسسة المياه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق