.
.
.
نقدم لكم عبر أقرأ 24 iqraa24.com،
السبت 20/يونيو/2026 - 06:31 ص 6/20/2026 6:31:37 AM
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عملية احتلال تلال جبال علي الطاهر في لبنان بدأت رسميًا.
وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قد ذكرت، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثار خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرًا مسألة انسحاب إسرائيل من مواقع في جنوب لبنان، وكذلك من الجانب السوري لجبل الشيخ.
وأشارت الصحيفة إلى أن نقاشات داخل إسرائيل جرت خلال الأسابيع الأخيرة حول نطاق عمليات الجيش الإسرائيلي في كل من لبنان وسوريا، في ظل تقارير تتحدث عن اقتراب الولايات المتحدة وإيران من التوصل إلى مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء الحرب.
وبحسب التقرير، فإن من بين الخيارات المطروحة انسحاب الجيش الإسرائيلي من النقاط الخمس التي يسيطر عليها في جنوب لبنان، إضافة إلى الانسحاب من المنطقة الواقعة على الجانب السوري من جبل الشيخ.
وأضافت المصادر الإسرائيلية أن المسؤولين يركّزون حاليًا على تقييم تأثير هذه الخطوات على مستوى التهديدات الأمنية، إلى جانب تداعياتها السياسية والاستراتيجية.














0 تعليق