.
.
.
نقدم لكم عبر أقرأ 24 iqraa24.com،
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية، حيث تمكنت من ضبط عدد من محلات عصير القصب التي تستخدم مادة ثاني أكسيد التيتانيوم المحظور إضافتها إلى العصائر، وذلك في إطار جهود الدولة لحماية صحة المواطنين والتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق.
تكثيف المرور الميداني على جميع منشآت تصنيع وتداول وبيع العصائر والمشروبات
جاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف المرور الميداني على جميع منشآت تصنيع وتداول وبيع العصائر والمشروبات، خاصة منافذ بيع عصير القصب والسيارات المتنقلة والأكشاك والمحال العامة، للتأكد من مصادر المكونات المستخدمة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات المعتمدة.
وأوضح المهندس جمعة عبد الحفيظ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملات التي نُفذت بالتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت عن ضبط عدد من محلات عصير القصب تستخدم مادة ثاني أكسيد التيتانيوم، وهي صبغة بيضاء تُستخدم لتغيير لون العصير، ويُحظر استخدامها في هذا الغرض لما قد تمثله من مخاطر على الصحة العامة.
وأسفرت الحملات عن ضبط 3 كيلو جرامات من مادة ثاني أكسيد التيتانيوم معبأة داخل أكياس بلاستيكية شفافة ومخفاة داخل أحد المحال، إلى جانب ضبط 3 عبوات من الألوان الصناعية المحظور استخدامها في العصائر بإجمالي وزن 1.600 كيلوجرام، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
كما تم تحرير محضري جنح ضد محلي عصير قصب، بعد ثبوت استخدامهما للمادة المحظورة، حيث تم ضبط أربع عبوات داخل أحد المحال وعبوة أخرى داخل المحل الثاني، وتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفي سياق متصل، شملت الحملات الرقابية المرور على المخابز السياحية لمتابعة الالتزام بالأسعار والأوزان، ومطاعم الفول والطعمية، ومحال السوبر ماركت، ومستودعات الدقيق المدعم والبوتاجاز، إلى جانب محطات الوقود، لمراجعة عمليات البيع والتوزيع والتأكد من الالتزام بالأسعار الرسمية.
كما تم المرور على محال الجزارة والأسواق وشوادر بيع الخضروات والفاكهة لمتابعة الأسعار والتأكد من جودة المنتجات المعروضة، في إطار خطة مديرية التموين المستمرة لضبط الأسواق والتصدي لأي مخالفات تمس صحة المواطنين أو حقوقهم.
وأكدت مديرية التموين بالفيوم استمرار الحملات اليومية على مختلف الأنشطة التجارية والغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، حفاظًا على الصحة العامة وضمان وصول منتجات غذائية آمنة للمواطنين.










0 تعليق