مقرب من العائلة يكشف حقيقة إطلاق سراح زوج ابنة صدام حسين

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأوضح المصدر الذي تحفظ عن كشف اسمه، في حديث لمراسلتنا، أن خبر الإفراج عن المقدم جمال مصطفى عبد الله السلطان، وهو زوج ابنة الرئيس العراقي للنظام السابق، حلا صدام حسين، من قبل السلطات العراقية هو خبر غير صحيح.

وقال المصدر، إن خبر الإفراج عنه غير صحيح لغاية الآن لم يطلق سراح جمال مصطفى، ولا يزال في أحد سجون العراق.

وذكرت تقارير عراقية، الخميس الماضي، 2 يوليو، أنه تم الإفراج عن المقدم جمال مصطفى عبد الله السلطان، وهو زوج ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين.

وكان السلطان مسؤولا عن ملف شؤون القبائل والعشائر في زمن النظام العراقي السابق.

وفي وقت سابق، توفي الفريق الأول الركن، سعدي طعمة عباس الجبوري، في سجن الناصرية بمحافظة ذي قار، جنوبي العراق، يوم الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران 2020.

وكان الجبوري أحد الضباط الكبار في النظام العراقي السابق، كما شغل منصب وزير الدفاع العراقي في الفترة من 1990-1991، إلى جانب منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية من عام 1998 حتى عام 2002.

ورثت ابنة الرئيس السابق، رغد صدام حسين، الجبوري، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية في موقع "تويتر"، قائلة: "فقد العراق اليوم بطلا كبيرا في الجيش العراقي هو الفريق الأول الركن سعدي طعمة الجبوري، الذي فارق الحياة بالمعتقل، وبقي لآخر لحظة ثابت على موقفه الوطني، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، ونسأل الله أن يفرج كربة رفاقه في الأسر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق