أمبلين بارتنرز تعلن عن شراكة جديدة لعدة سنوات لتوزيع الأفلام مع...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يونيفرسال سيتي، كاليفورنيا -الأربعاء 2 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت "أمبلين بارتنرز" اليوم عن شراكة جديدة لعدة سنوات في مجال توزيع الأفلام مع مجموعة "يونيفرسال فيلمد إنترتينمنت جروب"، بالإضافة إلى سلسلة من الاتفاقيات الجديدة التي ترسم مساراً واضحاً للمرحلة التالية من النمو لواحدٍ من استوديوهات الأعمال السينمائية والتلفزيونية المستقلة الرائدة في العالم. وقد جاء الإعلان عن الاتفاقات الجديدة هذا الصباح على لسان ستيفن سبيلبرج، مؤسس "أمبلين" ورئيس مجلس إدارتها.

وصرح سبيلبيرج قائلاً: "إن علاقتي التي امتدت لعقود مع ’يونيفرسال‘ تتجاوز في الواقع أي صفقة تجارية بعينها، ويؤكد تجديدنا لعهودنا مرة أخرى على أن ’يونيفرسال‘ هي بمثابة موطن بالنسبة لـ ’أمبلين‘. ونحن محظوظون بمواصلة رحلتنا مع عائلة عالمية من الشركاء، إلى جانب ’يونيفرسال‘، من بينهم ’علي بابا‘ و ’إي وان‘ و ’ريلاينس‘، وكل منها دعمنا طوال سنوات عديدة، ومكّننا من سرد قصص أثرت في حياة ملايين رواد السينما حول العالم. كما أود أيضاً التعبير عن امتناني العميق لصديقيّ العزيزين جيف سكول وديفيد ليند على مسيرة مذهلة كشريكين رسميين لنا؛ وأنا متأكد من أنهما سيكتبان فصلاً جديداً وناجحاً في مسيرة ’بارتيسيبانت‘. تهاني لكما، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا، ولو بشكل مختلف، من أجل إنشاء نوع المحتوى المؤثر ثقافياً الذي يمكن لـ’بارتيسيبانت‘، ولا أحد غيرها، تقديمه".

وقالت دونا لانجلي، رئيسة مجلس إدارة مجموعة "يونيفرسال فيلمد إنترتينمنت جروب" بهذه المناسبة : "صنع ستيفن سبيلبرج و’أمبلين بارتنرز‘ أعمالاً حققت نجاحاً كاسحاً على المستوى التجاري والنقدي، وحصدت جوائز ستصمد أمام اختبار الزمن بين أعمال أخرى في حافظة ’يونيفرسال‘. ونحن فخورون بمواصلة شراكتنا وبالاستثمار مجدداً في مستقبل ’أمبلين بارتنرز‘".

وتستند شراكة "أمبلين" المستمرة مع "يونيفرسال فيلمد إنترتينمنت جروب" إلى مسيرة طويلة بين الشركتين يعود تاريخها إلى دخول سبيلبرج إلى استديوهات "يونيفرسال" كمتدرب في عام 1968. وتطور الاتفاقية الجديدة سابقتها الموقعة في عام 2015 بين الكيانين والتي أثمرت عدداً من الأعمال التي لقيت نجاحاً كاسحاً، نقدياً وتجارياً، وكان آخرها "جرين بوك"، الذي حصد جائزة أوسكار لأفضل فيلم، و"1917 الذي فاز بثلاث جوائز أوسكار، وجائزتي جولدن غلوب، وحقق أكثر من 385 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي.

وتقضي الصفقة الجديدة بتسويق وتوزيع العديد من أفلام "أمبلين" في دور العرض من خلال "يونيفرسال بيكتشرز" و"فوكوس بيكتشرز" كل عام، مع توفير فرص جديدة لـ "أمبلين" في سوق بث الأفلام عبر الإنترنت. كما وافقت "إن بي سي يونيفرسال" على الاستثمار مجدداً في الشركة، مواصلةً بذلك دورها كمساهم وكمصدر لرأسمالٍ جديد لتمويل جهود الشركة في مجال إنتاج وتطوير أعمال جديدة في السينما والتلفزيون.

من جهته، علق جيف سمول، الرئيس التنفيذي لشركة "أمبلين بارتنرز"، قائلاً: "إن يونيفرسال‘ هي ببساطة الأفضل في المجال، ونحن أكثر من محظوظين لأن دونا لانجلي وفريقها يدعمون أفلامنا. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لنا تطور شراكتنا المرونة من أجل الاستمرار في تزويد سوق البث عبر الإنترنت السريع النمو على نطاق أكبر، والذي سيكون بلا أدنى شك محركاً رئيسياً للنمو بالنسبة لـ"أمبلين بارتنرز" في السينما والتلفزيون في السنوات المقبلة".

وستستمر شركات "علي بابا بيكتشرز" و "إي وان" و "ريلاينس إنترتينمنت" كشركات مساهمة، مع إطلاق أفلام "أمبلين"  من قبل "علي بابا" في الصين، ومن قبل "إي وان" في المملكة المتحدة وإسبانيا وأستراليا ونيوزيلندا ودول البنلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ) ، و"ريلاينس" في الهند.

هذا وستتخلى "بارتيسيبانت"، التي لعبت دوراً رئيسياً في تأسيس "أمبلين بارتنرز" في عام 2015 بصفتها شريكاً مؤسساً، عن دورها كمساهم في الشركة. وسيسمح هذا الانتقال لـ"بارتيسيبانت" بالمرونة على صعيد توزيع أفلامها، مع الحفاظ على فرص مفتوحة للعمل مع "أمبلين" على مشاريع مستقبلية.

وفي هذا السياق، صرح ديفيد ليند، الرئيس التنفيذي لـ"بارتيسيبانت" قائلاً: "لقد استمتعنا بعلاقتنا مع ’أمبلين بارتنرز‘ ونحن فخورون بالأفلام العديدة البارزة التي أنتجناها معاً". وأضاف: "إن الخروج من وضعنا الرسمي سيتيح لنا المرونة لتطوير أعمالنا وفقاً لما تقتضيه السوق وأهدافنا الاستراتيجية. لقد كانت كل من ’يونيفرسال‘ و’فوكوس‘ شريكي توزيعٍ رائعين، وكنا محظوظين للغاية للعمل عن كثب مع ستيفن، حتى قبل وقت طويل من تأسيس ’أمبلين بارتنرز‘، ونتطلع إلى العثور على مشاريع جديدة معه ومع جيف سمول وفريق ’أمبلين‘ بأكمله".

وأعلنت "أمبلين" أيضاً عن إغلاق تسهيلات ائتمانية متجددة معدّلة وموحدة ومعادٍ صياغتها بإدارة "جيه بيه مورجان" و"كوميريكا". وتستكمل التسهيلات علاقات طويلة الأمد مع عدد من الشركاء المصرفيين الإضافيين، وتشمل كلاً من "سيتي ناشونال بنك"، و"يونيون بنك"، و"ويلز فارجو بنك"، و"هبوعليم بنك"، و"سي آي تي بنك"، و"إيست وست بنك"، و"فيفث ثيرد بنك"، و"كاليفورنيا بنك آند ترست"، و"سيتيزنز بنك" و "بريفيرد بنك". وستمول التسهيلات عمليات الشركة الحالية، بالإضافة إلى أنشطة إنتاج وتطوير الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وفي هذا السياق، قال ديفيد شاهين، رئيس المنطقة الشرقية ومجموعة قطاعات الترفيه في وحدة أعمال الخدمات المصرفية للعملاء المؤسسيين في "جيه بيه مورجان": "على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود، سعدت ’جيه بيه مورجان‘ بالعمل مع ’أمبلين‘ على العديد من الإنجازات والمحطات الهامة، ونحن فخورون بدعم فريق ’أمبلين‘ الطموح والمبدع وهم يخطّون الفصل الجديد من حكايتهم المثيرة للإعجاب".

لمحة عن "أمبلين بارتنرز"

إن "إمبلين بارتنرز" هي شركة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني يقودها ستيفن سبيلبرج، وتعمل على تطوير وإنتاج الأفلام تحت شعار "أمبلين إنترتينمنت" و"دريم وركس"، وتضم تلفزيون "أمبلين". ويشمل الشركاء الاستثماريون في الشركة كلاً من "ريلاينس إنترتينمنت" و"إنترتينمنت وان" ("إي وان")، و"علي بابا بيكتشرز" و"يونيفرسال بيكتشرز".

www.amblin.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201130005872/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق