كريست وأورال-بي وبليند-إيه-ميد تعلن عن إطلاق أنابيب معجون الأسنان...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سينسيناتي -الأربعاء 2 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشفت اليوم "بروكتر آند جامبل أورال كير" عن أحدث ابتكار لها في مجال العبوات لعلاماتها التجاريّة الرائدة من معجون الأسنان: "كريست" و"أورال-بي" و"بليند-إيه-ميد". ويساهم هذا الإعلان بزيادة مستوى إعادة التدوير لأنابيب معجون الأسنان خاصّتها، كجزءٍ من التزامات "أمبيشن 2030" من "بروكتر آند جامبل" لتحقيق عبوات قابلة لإعادة التدوير وإعادة الاستعمال بنسبة 100 في المائة.

وستبدأ العلامتَين العالميّتَين الرائدتَين "كريست" و"أورال-بي" للعناية بالفم والعلامة الأوروبيّة "بليند-إيه-ميد" بالانتقال في يناير 2021، وستستمرّ لغاية التحويل الكامل بحلول عام 2025.

هذا ويتمّ استخدام أنابيب معجون الأسنان من قبل ملايين المستهلكين كلّ يوم؛ لكن تشكّل تركيبتها المؤلفة من مواد متعددة تحدي أمام منشآت إعادة التدوير حول العالم. والحلّ لذلك يتمثل في أنبوب البولي إيثيلين العالي الكثافة، هو الذي يقدّم حماية المنتجات نفسها مثل الأنابيب الحاليّة والذي حصل على ترخيص هيئات شمال أمريكيّة وأوروبيّة لإعادة التدوير ليكون متوافقاً مع التقنيّات الحاليّة لإعادة التدوير. ويمكن إعادة تدوير أنابيب البولي إيثيلين العالي الكثافة هذه حيث تتواجد برامج الجمع.

ومن أجل إدخال الحلّ المناسب وجعل أنابيب معجون الأسنان أكثر استدامة، تتناقش "بروكتر آند جامبل" حاليّاً مع الكثير من مزودي الأنابيب المصنوعة من البولي إيثيلين العالي الكثافة، وسبق أن عقدت اتفاقيّة مع "ألبيا" لبدء استعمال الجيل الثاني من تكنولوجيا أنابيب "جرينليف" المسجلة الملكيّة، ما يسمح بإعادة تدوير الأنابيب في أماكن توافر برامج الجمع. وتمّ تقدير الجيل الثاني من أنابيب "جرينليف" من قبل رابطة معيدي تدوير المواد البلاستيكيّة في أمريكا الشماليّة ("إيه بيه آر")، إلى جانب "ريساي كلاس" و"سويز.سيركباك" في أوروبا. ويمكن إعادة تدوير هذه الأنابيب ضمن نطاق التدفق الحالي والفعال لإعادة تدوير القوارير المصنوعة من البولي إيثيلين العالي الكثافة.

ومن أجل الحصول على تقدير "إيه بيه آر"، تمّ الإثبات بأنّه يمكن تحويل أنابيب معجون الأسنان إلى راتينج عالي الجودة من البولي إيثيلين العالي الكثافة بعد الاستهلاك، ثمّ إعادة استخدام المادة لصناعة قوارير بلاستيكيّة جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "ريساي كلاس" تعتبر منصّة مستقلّة عابرة للقطاعات تقيّم قابليّة إعادة تدوير المواد وتقدّم توجيهات محددة حول كيفيّة تحسين تصميم العبوات ليتكيّف مع التقنيّات الحاليّة لإعادة التدوير في أوروبا. وتؤكد المنصة بأنّ تكنولوجيا ’أنبوب معجون الأسنان‘ من "بروكتر آند جامبل" تُعتبر متوافقة مع إعادة تدوير مادة البولي إيثيلين العالي الكثافة. وبالإضافة إلى ذلك، تؤكد بأنّ منتج ’أنابيب معجون الأسنان مع غطاء‘ من "بروكتر آند جامبل" لن يتمتّع بتأثير سلبي على إعادة تدوير العبوات الحاليّة المصنوعة من البولي إيثيلين العالي الكثافة في أوروبا.

وقال باولو جليريان، رئيس مجلس إدارة "ريساي كلاس"، في هذا السياق: "ليست أنابيب معجون الأسنان قابلة لإعادة التدوير بشكلٍ واسع اليوم؛ لكنّنا نتواجد على المسار الصحيح تجاه زيادة كلّ من تصميم الوعي تجاه إعادة تدوير الأنابيب وزيادة جودة ومعدلات إعادة التدوير لتدفقات البولي إيثيلين العالي الكثافة في أوروبا مع ترخيص ’ريساي كلاس‘ لتكنولوجيا الجيل الثاني ’جرينليف‘ من ’ألبيا‘ التي تستخدمها ’بيه آند جي‘".

وبالإضافة إلى ذلك، تمّ اختبار فرز الأنابيب بنجاح من قبل "سويز.سيركباك" بعد بروتوكول الفرز "ريساي كلاس"، ما يؤكد بأنّ الأنابيب ستذهب في المسار الصحيح ليعاد تدويرها مع مواد البولي إيثيلين العالي الكثافة.

ومن جهته، صرّح فينسنت مويج، رئيس "سويز.سيركباك"، قائلاً: "يشكّل الفرز الدقيق خطوة أساسيّة لضمان إعادة التدوير. هذا هو السبب خلف قيام ’سويز.سيركباك‘ بإجراء اختبارات فرز ضمن منشأة فرز تعمل بشكلٍ كامل في ألمانيا. وإنّ المنشأة والتقنيّات المستخدمة شائعة كثيراً في قطاع إعادة التدوير الأوروبي. وكشفت النتائج بأنّه يُمكن فرز العبوات بشكلٍ صحيح ضمن تدفق مادة البولي إيثيلين العالي الكثافة. وكان تمييز المادة البلاستيكيّة بتكنولوجيا الأشعة القريبة من تحت الحمراء دقيقاً وثابتاً".

وأفاد ستيف بيشوب، الرئيس التنفيذي لدى "بيه آند جي" للرعاية الصحية: "بدأت ’بيه آند جي‘ للعناية بالفم مسيرتنا نحو الاستدامة منذ أعوام كثيرة، وتستمرّ اليوم بخفض بصمتنا. ومن أجل تحقيق سلسلة توريد أكثر دائريّة، إنّ كافة مواقع إنتاجنا حول العالم تُصنّف بأنّها ترسل صفر نفايات تصنيعيّة إلى المكبات، وبأنّ مواقعنا في الولايات المتحدة الأمريكيّة وكندا وأوروبا تشتري طاقة كهربائية متجددة بنسبة 100 في المائة. يبقى الكثير لنحققه مع ذلك؛ لكنّنا فخورين بالخطوات التي نتخذها مع علاماتنا الرائدة - ’كريست‘ في أمريكا الشمالية، و’أورال-بي‘ و’ليند-إيه-ميد‘ في أوروبا – للحصول على أنابيب قابلة لإعادة التدوير خلال الأعوام المقبلة".

وأنهت فرجيني هيلياس، الرئيسة التنفيذيّة لشؤون الاستدامة لدى "بيه آند جي": "التزمنا بإتاحة وإلهام الاستهلاك المسؤول من خلال الابتكار في منتجاتنا وعبواتنا. إنّ علاماتنا الرائدة للعناية بالفم تصل إلى ملايين الأشخاص حول العالم. وسيساهم هذا الابتكار الجديد على صعيد العبوات بجعل أنابيب معجون الأسنان قابلة لإعادة التدوير على نطاق واسع ضمن البرامج الحاليّة لإعادة التدوير، ونساهم من هنا بخفض بصمتنا ونسعى إلى حلول دائريّة. ولم يعد الأمر يتعلّق بما إذا أو ماذا نستطيع أن نفعل، بل السرعة التي نستطيع العمل بها تجاه ذلك".

لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بيه آند جي" بخدمة العملاء حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريـال"، و"باونتي"، و"تشارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد آند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و"فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بيه آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول "بيه آند جي" وعلاماتها التجارية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201201005391/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق