تكنولوجيا سوميتومو إس إتش آي إف دبليو لتكنولوجيا القواعد المميعة-...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستوكهولم -الخميس 3 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) – لعلّ أحد أكبر العوائق في استخدام الطاقة المتجددة بكفاءة هي إمكانية تخزين الطاقة على نطاق واسع. من هنا، دخلت "سولت إكس تكنولوجي إيه بي" في شراكة مع شركة "سوميتومو إس إتش آي إف دبليو" (المشار إليها في ما يلي بـ"إس إف دبليو")  لحل هذه المشكلة على صعيد الطاقة الحرارية.

وأوضح كارل يوهان لينير، الرئيس التنفيذي لشركة "سولت إكس" قائلاً: "يشبه حل التخزين ’بطارية الملح‘. فهو يعتمد على عملية كيميائية أساسية باستخدام مادة شائعة جداً وهي أكسيد الكالسيوم المستخرج من الحجر الجيري، مع خصائص محسنة من خلال عملية الطلاء بالجزيئات النانوية الخاصة بنا".

وبكلامٍ أبسط، عندما يتفاعل أكسيد الكالسيوم مع الماء، فإنه يتحول إلى هيدروكسيد الكالسيوم ويطلق الحرارة. وفي المقابل، عندما يجف هيدروكسيد الكالسيوم، فإنه يمتص الحرارة.

صممت "إس إف دبليو" مفاعلاً تجريبياً بقاعدة مميعة يعمل كنقطة تصريف، حيث يطلق الملح الحرارة. يجمع المفاعل الجديد بقدرة 100 كيلوواط في منشأة الاختبار الجديدة لشركة "سولت إكس" بالقرب من ستوكهولم في السويد بين أداء ملح "سولت إكس" المطلي بجزيئات النانو الحاصل على براءة اختراع وتقنية القاعدة المميعة الخاصة بـ "إس إف دبليو".

من جهته أكد تيمو يانتي، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والبحث والتطوير في "إس إف دبليو" بالقول: "تتمتع تقنية ’إس إف دبليو‘بإمكانيات هائلة لنقل محلول البطارية الملحي إلى المستوى التجاري التالي من حيث الحجم والكفاءة العالية. ويمكن لمفاعلنا خلط الملح وبخار الماء بشكل فعال للغاية، ما يجعله متفوقاً مقارنة بالتقنيات الأخرى خاصة في التطبيقات الواسعة النطاق".

وسيتم المباشرة بالمشروع النموذجي في بداية عام 2021. وكخطوة تالية، تعتزم "سولت إكس" الترقية أكثر لتصريف 1 ميجاواط من الطاقة الحرارية في مشروع تجريبي.

لمحة عن "سوميتومو إس إتش آي إف دبليو"

تعد "سوميتومو إس إتش آي إف دبليو"  ("إس إف دبليو") مزوداً عالمياً مبتكراً لتقنيات وخدمات الطاقة والبيئة التي تركز على الكفاءة العالية والتوليد المرن للطاقة. نسعى جاهدين لتوفير حلول الطاقة المستدامة لحافظة واسعة من احتياجات العملاء في مجالات توليد الطاقة والتخزين وخدمات الشبكة. www.shi-fw.com

لمحة عن "سولت إكس تكنولوجيي"

تقوم شركة "سولت إكس تكنولوجي إيه بي" بتطوير وبيع تقنية تخزين الطاقة الحاصلة على براءة اختراع والتي تعتمد على الملح المطلي بالجزيئات النانوية. تتعاون الشركة مع شركاء مثل "إنتركو آي تي سي" الإسبانية و"شوانغليانغ بويلرز" الصينية. يشار إلى أن أسهم "سولت إكس تكنولوجي" مدرجة في بورة ناسداك لأسواق الشمال,  www.saltxtechnology.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201201005933/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

0 تعليق