آي ريذم تكنولوجيز تحصل على توجيه محلّي إيجابي لنموذج الصحة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو ولندن -الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "آي ريذم تكنولوجيز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: IRTC)، وهي شركة رائدة في مجال حلول الرعاية الصحية الرقميّة تركّز على تطوير الرعاية القلبية، بأنّها أوّل تكنولوجيا تنجح في تطوير نموذج رقمي جديد لتقنيّة الرعاية الصحيّة، ما أدى إلى توصية اعتماد ناجحة من المعهد الوطني للتميز في مجال الصحة والرعاية ("إن آي سي إي").

هذا وتمّ تقييم خدمة "زايو إكس تي" من "آي ريذم" – جهاز متنقّل وسهل للاستعمال من قبل المرضى لمراقبة القلب مدعوم بخوارزميات التعليم العميق – كجزءٍ من أوّل مشروع تجريبي من "إن آي سي إي" لتقييم تقنيّات الصحة الرقميّة. وتمّت توصية "زايو إكس تي" بشكلٍ إيجابي من قبل "إن آي سي إي" كخيار للأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم باضطراب نظم ضربات القلب والذين سيستفيدون من مراقبة تخطيط كهربائيّة القلب لفترة تزيد عن 24 ساعة.

وتمّ اليوم نشر التوجيه الذي استنتج بأنّ "زايو إكس تي" مناسب وسهل الارتداء، مع امتثال أكبر من المرضى ونتائج تشخيصيّة محسنة (مقياس عدد الأشخاص الذين تمّ تشخيص إصابتهم باضطراب نظم ضربات القلب) بالمقارنة مع مراقبة جهاز "هولتر" المعياريّة لمدة 24 ساعة. وكشفت البراهين السريريّة بأنّ المرضى يفضلون "زايو إكس تي" بالمقارنة مع ممارسة المراقبة الحالية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية والتي تتضمّن في العادة ارتداء جهاز مراقبة دائم لتخطيط كهربائية القلب، مثل جهاز المراقبة "هولتر" لمدة 24 ساعة. كما تشير التقديرات إلى أن استخدام "زايو إكس تي" من المرجح أن يحقق وفورات في التكاليف أو أن تكون تكلفته مثل تكلفة استخدام جهاز "هولتر" للمراقبة لمدة 24 ساعة.

وقال جاستن هول، مدير عام ونائب رئيس "آي ريذم" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تعليقاً على الأخبار: "إنّنا مسرورين لأنّ ’زايو‘ حصل على هذا التوجيه الإيجابي من ’إن آي سي إي‘ في أوّل تقييم من نوعه، خاصّةً خلال هذه الفترة الدقيقة. وشهدنا طوال فترة انتشار وباء فيروس ’كوفيد-19‘ على تفادي عدد من مرضى القلب للمستشفيات وعلى معاناتهم بالسرّ، حتّى عند اختبار ظروف خطيرة مثل السكتات الدماغية. وأدى ذلك إلى ازدياد عدد المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية، ما زاد الضغط على موظفي وخدمات القطاع الطبي".

وأضاف في هذا السياق: "لحسن الحظ، إنّ الخدمات مثل ’زايو‘ قادرة على المساعدة في التخفيف من هذه الأعداد الكبيرة، من خلال تقديم خدمات مصادقة سريريّاً عن بعد. لا يحتاج المرضى إلى تعريض أنفسهم لبيئات المستشفيات العالية المخاطر، في حين يبقى باستطاعة الموظفين تقديم المستوى المستمرّ نفسه من الرعاية. وإنّه بالتالي من الضروريّ أن تُتاح هذه التقنيّات للمرضى وأن يتمكّن الأطباء من اعتمادها بسرعة وسهولة".

ويهدف التوجيه الذي يقيّم أجهزة طبيّة ووسائل تشخيص ابتكاريّة جديدة إلى مساعدة الأشخاص ضمن هيئة الخدمات الصحية الوطنيّة على اتخاذ قرارات فعالة وميسورة التكلفة وثابتة حول اعتماد تقنيّات طبية جديدة. ويساهم التوجيه الإيجابي للتقنيّات الطبيّة من "إن آي سي إي" بفتح الباب أمام الدعم المستقبلي لخدمة "زايو" من خلال اقتراح "ميد تيك فاندينج ماندايت" الذي يهدف إلى المساعدة على تسريع استيعاب ابتكارات موثوقة ميسورة التكلفة كجزءٍ من المخطط الطويل الأمد لهيئة الخدمات الصحية الوطنيّة.

وتقوم التوصية الإيجابيّة لشركة "آي ريذم" ضمن المشروع التجريبي للصحة الرقميّة من "إن آي سي إي" على جائزة الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة والرعاية من حكومة المملكة المتحدة التي حصدتها الشركة حديثاً. وستستخدم "آي ريذم" تمويل الجائزة لتقييم خدمة "زايو" خاصّتها في مواقع مختارة من هيئة الخدمات الصحية الوطنيّة في أنحاء المملكة المتحدة كافة. وطوال فترة البرنامج الذي يمتدّ على ثلاثة أعوام، ستتمّ مراقبة وتقييم النتائج السريريّة والعمليّة والاقتصاديّة للإبلاغ عن أيّة قرارات تكليف مستقبليّة حول اعتماد "زايو" ضمن هيئة الخدمات الصحية الوطنيّة.

لمحة عن شركة "آي ريذم تكنولوجيز"

تعتبر "آي ريذم" شركة رائدة في مجال الرعاية الصحية الرقميّة تعيد تحديد طريقة تشخيص اضطراب نظم ضربات القلب سريريّاً. وتقوم الشركة بدمج كلّ من أجهزة الاستشعار الحيويّة القابلة للارتداء لفترة تصل إلى 14 يوماً وتحليلات البيانات القائمة على السحابة مع خوارزميات قويّة مسجلة الملكيّة تقوم باستخلاص بيانات ملايين ضربات القلب وتحويلها إلى معلومات قابلة للتنفيذ سريريّاً. وتؤمن الشركة بأنّ التحسينات التي يخضع لها تحديد وتصنيف اضطراب نظم ضربات القلب يتمتّع بالقدرة على تغيير الإدارة السريريّة للمرضى.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201201005522/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق