إيكوبيا تعلن عن إطلاق عملية عرض عام أوّلي بعد الاستكمال الناجح...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هرتسليا، إسرائيل -الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – قامت "إيكوبيا ساينتيفيك" المحدودة (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز TASE: ECPA)، وهي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الحلول الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية، بإطلاق عملية عرض عام أوّلي عبر بورصة تل أبيب (TASE)، وذلك بعد الاستكمال الناجح لمرحلة المناقصة العامة. وقد تمكنت الشركة من جمع 82.5 مليون دولار أمريكي من مستثمرين مؤسسيّين رائدين، بعد تحقيق الشركة لقيمة سوقية بلغت 300 مليون دولار أمريكي.

وخلال مرحلة المناقصة العامة، حقّقت "إيكوبيا" إنجازاً مهمّاً آخر مع وصول الطلب العام إلى 76.74 مليون دولار أمريكي، على الرغم من قيام الشركة بتقديم أسهم بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي فحسب. وخلال المناقصة المؤسسيّة، شهدت "إيكوبيا" طلبات بقيمة 144.7 مليون دولار أمريكي، لكنّها وافقت على 83.3 مليون دولار أمريكي فحسب. وقد تولّت "ديسكاونت كابيتال أندرايتينج" قيادة عملية العرض الأوّلي، إلى جانب "باراك كابيتال" و"أوريون".

وتقدّم "إيكوبيا" حلولاً روبوتية آلية بالكامل لا تستخدم المياه لتنظيف الوحدات الكهروضوئيّة، تناسب تجهيزات الوحدات الكهروضوئيّة كبيرة الحجم والموجودة في المناطق الجافة والقاحلة. وتساهم حلول "إيكوبيا" المنتشرة حول العالم في مواقع على مستوى المرافق العامة تتولى تشغيلها جهات رائدة في مجال الطاقة على ثلاث قارّات، بتنظيف 10 ملايين لوحة شمسية كلّ ليلة، بعد أن تمّ إثباتها ميدانيّاً للحفاظ على أفضل أداء للّوحات الشمسيّة طوال العام، إلى جانب تقليل تكاليف التشغيل والصيانة.

وعلى الرغم من التحديات الفريدة والناجمة عن استمرار تفشي وباء فيروس "كوفيد-19"، تمكنت "إيكوبيا" من الفوز بعدد من المشاريع الجديدة لانتاج أكثر من 10 جيجاواط من الطاقة خلال الأرباع الأخيرة فحسب، ما ساعدها على الحفاظ على معدل نمو سنوي مركب من الحجوزات يفوق 200 في المائة خلال الأعوام الستة الماضية.

وقامت مجموعة "سي آي إم"، الشركة الاستثماريّة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، باستثمار بقيمة 40 مليون دولار أمريكي في أسهم "إيكوبيا" في شهر يوليو الماضي، وضخّت 20 مليون دولار أمريكي مباشرةً في الشركة.

تأسّست "إيكوبيا" في عام 2013 على يد كلّ من إران وموشي ميلر اللذَين كانا يملكان 21 في المائة من أسهم الشركة قبل العرض العام الأوّلي. وإلى جانب كلّ من مجموعة "سي آي إم" والسيدين ميلر، تضمّ قائمة المساهمين الرئيسيّين في الشركة قبل العرض العام الأوّلي مجموعة بارزة من المستثمرين العالميّين والمؤسّسات الماليّة.

وقال جان سكيماما، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكوبيا"، في هذا السياق: "أود أن أشكر مستثمرينا على ثقتهم بـ’إيكوبيا‘. تقدّم ’إيكوبيا‘ خدماتها إلى سوق عالميّة سريعة النمو، وقد برهنت عن تفوّق تكنولوجي قويّ في جميع مواقع عمليّاتنا التشغيلية. ومن المتوقّع أن يُصبح التنظيف اليدوي لمواقع اللوحات الشمسيّة كبيرة الحجم عملية غير ضرورية في الأعوام المقبلة. علاوة على ذلك، تتمتع ’إيكوبيا‘ بالقدرة على الحفاظ على ميزتنا التنافسيّة، إلى جانب توسيع مجموعة الخدمات التي تقدمها إلى عملائنا من المستوى الأوّل."

لمحة عن "إيكوبيا"

تُعدّ "إيكوبيا"(المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز TASE: ECPA) شركة رائدة عالميّاً في مجال الحلول الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية لديها أكثر من 16 جيجاواط من الاتفاقيّات الموقعة. وتعمل الأنظمة الروبوتية الآلية القائمة على السحابة والتي لا تستخدم المياه من "إيكوبيا" على إزالة الغبار عن الألواح الشمسيّة على أساس يومي، مستفيدة من التكنولوجيا المتطوّرة والقدرات المتقدمة للمعلومات الخاصة بالأعمال. وتسمح منصّة "إيكوبيا" التي تتم إدارتها والتحكم بها عن بعد بالحفاظ على الأداء المتفوّق بأدنى مستوى من التكاليف والتدخل الإنساني. وتساهم الخوارزميات والحلول الروبوتية المسجلة الملكيّة من "إيكوبيا" بجعل عمليّات التشغيل والصيانة اليوميّة في مواقع الألواح الشمسيّة أكثر أماناً وفعاليّة وموثوقيّة. تعدّ "إيكوبيا" شركة مملوكة من القطاع العام وتحظى بدعم مجموعة بارزة من الصناديق الاستثماريّة العالميّة، وهي تعمل مع أكبر شركات الطاقة حول العالم، على تنظيف ملايين الألواح الشمسيّة كلّ يوم. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ecoppia.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق