"قد يُقلل تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3، بما في ذلك الجوز...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إسطنبول، تركيا-الجمعة 30 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

لقد كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن التناول المنتظم للأطعمة الغنية بحمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) الموجود في الأطعمة البحرية مثل الأسماك الدهنية، وحمض ألفا لينولينيك (ALA) الموجود في الأطعمة النباتية مثل الجوز، مرتبطًا بتحسين النتائج لدى الأفراد الذين عانوا من نوبة قلبية، بما في ذلك انخفاض خطر الموت.

وقد شملت الدراسة الرصدية، التي دعمتها لجنة جوز كاليفورنيا وعززتها افتتاحية في نفس المنشور بعنوان " ثورة في أبحاث الأحماض الدهنية أوميجا 3، 944 ”مشاركًا تعرضوا لنوبة قلبية خطيرة للغاية، انّسد فيها أحد شرايين القلب الرئيسية. يشير الأطباء إلى هذا على أنه احتشاء في عضلة القلب (STEMI)، ولكن العامة يعرفونه على أنه "صانع الأرامل".

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في أمريكا، حيث يتعرض شخص ما إلى نوبة قلبية كل 40 ثانية. بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا ، فإن   36 ٪ من الرجال و 47 ٪ من النساء   ممن عانوا من نوبة قلبية سيموتون من نوبة قلبية ثانية إذا حدثت في غضون خمس سنوات من الأولى. يشرح الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور أليكس سالا فيلا، باحث مشارك في IMIM (معهد البحوث الطبية في مستشفى ديل مار) ومركز أبحاث الدماغ في Barcelonaβeta، أن "النوبات القلبية لا تزال خطر شائع جدًا، وإلى جانب طرق العلاج المستخدمة للحفاظ على حياة المريض، فقد انشغل الباحثون باستكشاف طرقًا لتأمين جودة حياة المريض بعد تعرضه لأزمة قلبية. والجديد في هذا البحث هو أنه يُظهر أن ALA و EPA يبدو أنهما شريكان في تحسين النتائج طويلة المدى لمن تعرضوا إلى نوبات قلبية. يبدو أن تناول أوميجا 3 من الأطعمة البحرية والنباتية مثل السلمون والجوز وبذور الكتان يوفر أكبر قدر من الحماية ".

وقد وجد الباحثون أن أولئك الذين أظهروا مستويات عالية من حمض ألفا لينولينيك (ALA) في الدم كانوا أقل عرضة للوفاة خلال مدة ثلاث سنوات بعد الأزمة. وكذلك كان الأشخاص الذين أظهروا مستويات عالية من حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA)، فكانت نسبة تعرضّهم لخطر الوفاة أو الحاجة إلى إعادة الدخول إلى المستشفى لأسباب تتعلق بالقلب والأوعية الدموية منخفضة.

يُعرف الجوز منذ فترة طويلة بأنه غذاء صحي للقلب، مدعومًا بأكثر من 30 عامًا من الأبحاث التي تظهر نتائج إيجابية تتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية مثل الكوليسترول وضغط الدم والالتهابات ووظيفة البطانات وتشكيل اللويحات. يعتبر الجوز  المكسرات الوحيدة التي يحتوي على مصدر ممتاز لحمض ألفا لينولينيك (ALA) وأوميجا 3، حيث يوفر 2.5 جرام لكل أونصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق