شركة ميتسوبيشي للكيماويات القابضة تصدر إشعاراً بالتغيير في منصب...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو-السبت 24 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت شركة ميتسوبيشي للكيماويات القابضة ("إم سي إتش سي") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4188) أنها قامت خلال اجتماع عُقد اليوم لمجلس إدارتها، بإجراء تغيير في منصب عضو مجلس الادارة التمثيلي والرئيس التنفيذي للشركة على النحو المبين أدناه:

  1. التغيير في منصب عضو مجلس الادارة التمثيلي والرئيس والرئيس التنفيذي للشركة:

 

(المسؤول المعيّن)

الإسم:

المسمّى الوظيفي:

عضو مجلس الإدارة التمثيلي للشركة

الرئيس والرئيس التنفيذي

 

 

 

(المسؤول المتقاعد)

الإسم:

المسمّى الوظيفي:

هيتوشي أوتشي

عضو مجلس الإدارة التمثيلي للشركة

الرئيس والرئيس التنفيذي

 

2 – لمحة عن السيرة الذاتية للرئيس التنفيذي الجديد

يرجى العودة إلى الملحق

3- الموعد المحدد للتعيين

1 أبريل 2021

4. سبب التغيير

تحوّلت شركة ميتسوبيشي للكيماويات القابضة ("إم سي إتش سي") إلى شركة تملك لجنة ترشيحات (إلخ...) في يونيو من عام 2015. ومذاك الحين، تولت لجنة الترشيحات مسؤولية وضع الاستعدادات اللازمة لتنفيذ الترشيحات للمناصب الجديدة بشكل ملائم، مع الأخذ في الاعتبار الفترة المشمولة في خطة الإدارة متوسطة الأجل وغيرها من العوامل. وقد أعرب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، السيد هيتوشي أوتشي، في الفترة الأخيرة عن نيته التقاعد نهاية السنة المالية الحالية، التي صودف أنها تتزامن مع انتهاء خطة الإدارة الحالية متوسطة المدى، التي شملت تعزيز البنية التحتية لأعمالها بشكل كبير. على ضوء ذلك، بحثت لجنة الترشيحات واختارت عدداً من المرشحين المحددين لخلافته.

وفي هذا الإطار، وضعت لجنة الترشيح المعايير المدرجة أدناه، والتي بتعيّن أن يتمتع بها عضو مجلس الإدارة التمثيلي المقبل للشركة والرئيس والرئيس التنفيذي. ينبغي أن يكون المرشح قادراً على تنفيذ المبادرات التالية، بما يعكس فلسفة مجموعتنا "كايتيكي" (KAITEKI).

1)

أن يكون قادراً على وضع رؤية استراتيجية وخطة لبناء العلامة التجارية، تستشرف مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد-19"، وتدمج وحدة أعمال الرعاية الصحية، بما في ذلك وحدة الصناعات الكيماوية الحيوية وعلوم الحياة، مع وحدة أعمال الكيماويات ذات القيمة المضافة العالية، القائمة على المنتجات عالية الأداء.

2)

أن يكون قادراً على تحسين القيمة المؤسسية، خاصة من وجهة نظر المساهمين والمستثمرين

3)

أن يتمتع بالقدرة على تنفيذ عملية تحويل حافظة الأعمال من خلال قيادته القوية

 

بحثت لجنة الترشيح عالمياً عن مرشحين مناسبين، داخل الشركة وخارجها على حدّ سواء. كما نفّذت عمليات تقييم متعددة الأوجه، شملت المقابلات الشخصية مع المرشحين وجمعت المراجع من الأطراف ذات الصلة بشأن الأداء السابق للمرشحين المحتملين. وانتهى الأمر بلجنة الترشيح بأن تعلن عن ترشيح جان-مارك غيلسون، وهو رأي اعتمدت عليه اللجنة الاستشارية العليا لشركة "ميتسوبيشي" للكيماويات القابضة ("إم سي إتش سي") في اجتماع مجلس إدارتها الذي عُقد اليوم، لتبني قرار اختياره كعضو مجلس الإدارة التمثيلي للشركة والرئيس والرئيس التنفيذي.

برهن جان-مارك غيلسون عن مزايا قيادية في مناصب سابقة شغلها من قبيل الرئيس أو الرئيس التنفيذي المسؤول عن العمليات التجارية في عدد من الشركات الكيميائية الأمريكية والأوروبية، منها على سبيل المثال منصب نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأعمال الكيميائية المتخصصة في شركة "داو كورنينج". ثم شغل بعد ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أفانتور بيرفورمانس ماتيريالز"، التي اختارتها شركة "نيو ماونتن كابيتال"، وهي صندوق للأسهم الخاصة، لتكون بمثابة أول استثمار لها في قطاع المواد الكيميائية. بعد ذلك، وبناء على طلب من "نيو ماونتن كابيتال"، شغل جان-مارك منصب مدير العمليات في شركة "نوسيل تكنولوجي"، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة "روكيت"، التي تتخذ من فرنسا مقراً لها.

يتمتع جان-مارك غيلسون بمجموعة عالمية المستوى من المهارات في مجالات المواد الكيميائية المتخصصة وعلوم الحياة. وقد بنى غيلسون في المناصب السابقة التي عمل فيها، سجلاً حافلاً ومثبتاً لجهوده في تنفيذ مسيرة تحويل المحفظة بشكل حاسم. بالإضافة إلى ذلك، يفهم غيلسون تماماً كيف يساهم كلّ من وضع الاستراتيجيات وتعميمها  بشكل واضح على جميع أصحاب المصلحة في تحسين القيمة المؤسسية.

وبفضل أدائه المتميز وكفاءاته وحماسه لقيادة الشركة، قررنا أن جان-مارك غيلسون هو الخيار الأمثل لقيادة شركة ميتسوبيشي للكيماويات القابضة ("إم سي إتش سي") وتحقيق رؤيتنا للنمو المستدام من خلال تسريع عملية تحويل محفظتنا وتنفيذ مبادرات عالمية لمعالجة القضايا الاجتماعية بالاستناد إلى فلسفة المجموعة، "كايتيكي" (KAITEKI).

ملحق

لمحة عن السيرة الذاتية

الإسم:

جان-مارك غيلسون

تاريخ الولادة:

كانون الأول 16, 1963

مكان الولادة:

بلجيكا

 

 

الخبرة المهنية

1989

انضم إلى شركة "داو كورنينج"

2005

شغل منصب نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة أعمال المواد الكيميائية المتخصصة، الرئيس القطري لمنطقة آسيا، في شركة "داو كورنينج"

المدير التمثيلي للمساهمين، شركة "داو كورنينج توراي"

2009

نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة أعمال المواد الكيميائية المتخصصة،

"داو كورنينج"

2011

الرئيس التنفيذي، "أفانتور بيرفورمانس ماتيريالز"  

2012

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لئؤون العمليات، شركة "نوسيل تكنولوجي"

2014

الرئيس التنفيذي لشركة "روكيت"

2021

سيتم تعيينه عضواً تمثيلياً لمجلس الإدارة في الشركة،

الرئيس والرئيس التنفيذي

شركة "ميتسوبيشي" للكيماويات القابضة

 

عدد الأسهم التي يملكها: غ/م

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201022006285/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق