«فيزا»: أزمة كورونا ضاعفت المعاملات اللا تلامسية بنسبة 500%

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أحمد جابر، المدير الإقليمي لشركة فيزا لمنطقة شمال أفريقيا، إن هناك دراسة عالمية افترضت أن القاهرة ستتحول إلى التعاملات الإلكترونية بنسبة 100% خلال 10 سنوات، وهذا من شأنه أن يوفر لمواطنين 27 مليار دولار من خلال توفير التحرك بالسيارة للبنوك، وتعيين موظفين جدد.

وتابع «جابر» خلال حواره مع الإعلامى إسماعيل حماد، ببرنامج «بنوك واستثمار» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن التعاملات الإلكترونية ستوفر أكثر من 300 مليار دولار للشركات، وستوفر للحكومات 131 مليار دولار أي أن التعاملات الإلكترونية ستوفر لمصر فقط ما يقرب من نصف تريليون دولار خلال 10 سنوات فقط.

ولفت إلى أن التعاملات الإلكترونية شفافة جدًا، وتستطيع الحكومات معرفة حركة الأموال بصورة دقيقة جدًا، ويساهم في صناعة اتخذا القرار بشكل صحيح، مشيرًا إلى أن التعاملات الإلكترونية تساهم بصورة كبيرة في مكافحة الفساد بما يخدم الاقتصاد الوطني بصورة كبيرة جدًا.

وأكد أن نسبة التعاملات اللا تلامسية كانت قليلة جدًا، ولكن بسبب أزمة كورونا تضاعفت هذه التعاملات بنسبة تصل لـ500%، وهذا دليل على أن المواطن المصري استطاع استيعاب التكنلوجية في التعاملات المادية بصورة جيدة للغاية.

وتابع «جابر» أن عدد الكروت الناشطة الإلكترونية زاد بعد أزمة كورونا بنسبة 60%، وهذه زيادة كبيرة جدًا ولا تحدث بسهولة، وتدل على أن السوق المصرية واعدة جدًا.

ولفت إلى أن صناعة المدفوعات تركز دائمًا على الأماكن السياحية وعواصم المحافظات، ولكن مبادرة البنك المركزي هامة جدًا لأنها تشمل النجوع والمحافظات بصورة مجانية حتى تصل مصر لما يسمى بالشمول المالي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,424

  • تعافي

    98,247

  • وفيات

    6,120

0 تعليق