مجلس النواب يهنئ بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
رفع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة جماهير الشعب اليمني وأبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية وذلك بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.

وتمنوا من المولى جلّت قدرته الرحمة والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين والعودة للأسرى سالمين والنصر المؤزر للشعب اليمني على أعداءه.

وفي جلسة اليوم التي عقدها مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى على الراعي، استنكر بشدة استمرار الإساءة للقرآن الكريم والنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد مجلس النواب استنكاره لتعمد الإساءة للمقدسات الإسلامية من قبل الدوائر الصهيونية بإحراق المصحف الشريف بالمجر في جريمة تمس مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم.

وأشار إلى أن هذا الفعل الآثم يدل على ما تضمره هذه الدوائر من حقد وإرهاب وتحريض على الكراهية والعداء الممنهج ضد المسلمين ومقدساتهم .. مبيناً أن الهدف من السياسة المعادية للإسلام التي تنتهجها الدوائر الصهيونية، الإمعان في إهانة الأمة.

كما أكد مجلس النواب أنه كلما هرول حكام عرب للتطبيع مع الكيان الصهيوني أو تفانوا في خدمة المشاريع الصهيو أمريكية، كان التمادي والإمعان من قبل الدوائر الصهيونية بالإساءة للمقدسات الإسلامية.

وأعرب المجلس عن استنكاره الشديد لإعادة مجلة شارلي إيبدو الفرنسية لنشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. داعياً أبناء الأمة الإسلامية وبرلماناتها وحكوماتها ومثقفيها، إلى إدانة مثل هذه الأفعال الآثمة.

إلى ذلك استمع مجلس النواب في جلسته اليوم إلى تقرير لجنة الشؤون المالية حول مشروع قانون الآلية المؤقتة للتوريد النقدي للمستحقات الضريبية المقدم من عضو المجلس محمد أمين باشا، تضمن التقرير مقترح مشروع القانون ورأي اللجنة.

وقد أرجأ المجلس مناقشته للتقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص.

وخلال هذه الجلسة أكد نواب الشعب في سياق نقاشاتهم أهمية التزام وزارة الإعلام بنصوص مواد الدستور واللائحة حيث ينص الدستور في المادة (۷۳) على أن جلسات مجلس النواب علنية ويجوز انعقاده في جلسات سرية بناءً على طلب رئيسه أو رئيس الجمهورية أو الحكومة أو عشرين عضواً من أعضائه على الأقل ثم يقرر المجلس ما إذا كانت المناقشة في الموضوع المطروح أمامه تجرى في جلسات علنية أو سرية.

ونصت اللائحة في المادة (7):أ- جلسات مجلس النواب علنية وتنشر وتبث وقائع جلسات المجلس عبر وسائل الإعلام المختلفة ولا يجوز حذف أو وقف أو منع أي كلام لأي عضو إلا بموافقة العضو نفسه أو المجلس، عدا المساس بكرامة الأشخاص أو الهيئات أو الإضرار بالمصلحة العليا للبلاد فلهيئة الرئاسة حق التوجيه بالحذف.

وشدد نواب الشعب على أهمية التزام وزارة الإعلام بتنفيذ توصيات المجلس التي سبق وأن التزم بها أثناء تقديم الاستجواب في جلسة سابقة.

وناقش أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة موضوع طرح سحب الثقة من وزير الإعلام .. وأرجأ المجلس موضوع طرح سحب الثقة من وزير الإعلام إلى حين حضوره للإيضاح حول أسباب عدم التزام الوزارة بنصوص الدستور والقانون وتوصيات مجلس النواب.

ووجه مجلس النواب اللجان الدائمة بمتابعة مدى تنفيذ الحكومة للتوصيات الصادرة عن المجلس وما تم تنفيذه منها وما لم يتم تنفيذه وأسباب ذلك وموافاة المجلس حتى يتسنى مخاطبة الحكومة بشان ذلك.

وكان المجلس قد استهل جلسته بقراءة محضره السابق وأقره وسيوصل عقد جلساته بعد غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

0 تعليق