سقطرى.. القوات السعودية تمنع ضباط الأمن السياسي من تفتيش سفينة إماراتية

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
اكد مصدرفي السلطة المحلية بمحافظة جزيرة سقطرى أن السفينة الإمارتية التى دخلت الجزيرة بدون تصريح من الحكومة مازالت راسية في ميناء سقطرى منذ مايقارب الأسبوعين.

وأكد المصدر والذي فضل عدم ذكر أسمه ، أن السفينة لم تفرغ حمولتها ولم يسمح لمدير الميناء والأمن السياسي وخفر السواحل والجهات المعنية في محافظة جزيرة سقطرى من تفتيش السفينة أو الاطلاع على حمولتها.

واوضح ضباط في الأمن وخفر السواحل أنهم منعوا من تفتيش السفينة أو الاقتراب منها من قبل القوات السعودية. وأضاف المصدر أن مشائخ موالين للإمارات اجتمعوا قبل أيام مع قائد قوات الواجب السعودية 808 المرابطة في الجزيرة العميد الركن هاني بن عابد، وحسب المصدر تركز الاجتماع على الترتيب لتفريغ حمولة السفينة ونقلها على مؤسسة خليفة في الجزيرة.

وكان مسؤولون في الحكومة قد أكدوا في تغريدات لهم قبل أيام أن السفينة تحمل أجهزة اتصالات متقدمة بدون أي تصاريح من الحكومة.

واتهم ناشطون من أبناء سقطرى الإمارات باستخدام مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية كغطاء لخدمة مخططات السيطرة على الجزيرة واستخدام ثرواتها السمكية والبئية والتراثية وبناء قواعد عسكرية ومواقع للرادارا.

ومنذ أكثر من أربع سنوات عملت الإمارات على دعم مليشيات مسلحة خارج أجهزة الدولة ودعمتها بالسلاح وتكررت اتهامات الحكومة للإمارات بالعبث بأمن الجزيرة.

المصدر :المهرة بوست

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق