التخطي إلى المحتوى

استقرت اسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 22/12/2018 في سوق العبور ،حيث بلغ سعر كيلو الطماطم ما يقرب من  1.75 – 4.35 جنيه للكيلو الواحد بينما بلغ سعر  كيلو البطاطس ما يقرب من 3 – 6.5 جنيها للكيلو الواحد ، بينما وصل سعر كيلو  البصل ما يقرب من 3.5- 5.5 جنيها للكيلو الواحد.

اما عن سعر كيلو الكوسة فقد تراواح  ما بين 5 – 9 جنيها للكيلو الواحد ، بينما وصل سعر كيلو  الجزر ما يقرب من 1.5 -3 جنيهات، اما عن سعر كيلو الفاصوليا  فقد تراوح ما بين 5 – 8 جنيهات، بينما وصل سعر كيلو الباذنجان البلدى ما يقرب من 1 إلى 3 جنيها، بينما سجل   سعر كيلو  الباذنجان الرومى مايقرب  من 1- 3 جنيها.

بينما وصل سعر كيلو  الملوخية مايقرب من 3 -4 جنيها، بينما وصل سعر كيلو  الخيار البلدى ما يقرب من 3 – 4 جنيهات أما عن سعر كيلو الخيار الصوب فقد وصل الي مايقرب من  4 -5 جنيها و بينما وصل سعر الباذنجان الأبيض مايقرب  من 1.5 – 3 جنيهات للكيلو الواحد.

وتختلف هذه الاسعار المتواجدة فقط في سوق العبور عن الاسعار الخاصة بكل منتج في كل سوق علي حدا علي حسب المنطقة السكنية التي يتم فيها بيع المنتجات لنجد ان هناك تفاوت ملحوظ في الاسعار من حيث ارتفاعها وذلك لأن كل تاجر يقوم بشراء السلعة وإضافة هامش ربح عليها والقيام بيعها في السوق.

كما ان أسعار الخضروات والفاكهة في السوق تختلف عن سعرها في السوبرماركت حيث أن جميع الفاكهة والخضروات الموجودة في السوبر ماركت تكون اورجانك اى خالية من اى مواد كيماوية يتم رشها عليها ويوجد كثيرون يقبلون علي شرائها لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة بدون اى اضرار علي الاطلاق لذا تكون مرتفعة السعر عن مثيلتها في اى سوق.