موعد فتح باب التعينات الجديده للمعلمين من خلال وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اعلنت وزاره التربيه والتعليم عبر موقعها الرسمي علي الموافقه علي عمل مسابقه خاصه للتعيينات للمعلمين علي مستوي محافظات مصر وذلك من اجل سد العجز الذي ظهر في الفتره الاخيره بوزاره التربيه والتعليم وعلي مستوي جميع المدارس وعلي مستوي جميع المراحل حيث نعرض لكم من خلال موقع الشبكة نيوز كل ما هو جديد عن الاخبار الحصرية ونعرض لكم اخبار حصرية عن التعليم.

حيث عانت وزاره التربيه والتعليم في الفتره الاخيره من عجز واضح في نقص المدرسين علي مستوي الدوله بسبب خروج العديد من المدرسين علي المعاش فتسبب ذلك في ظهور العجز علي مستوي جميع المراحل التعليميه وذلك بسبب عدم وجود تعيينا من فتره كبيره بمجال التعليم.

حيث اكدت وزاره التربيه والتعليم في بيان رسمي لها عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت عن موعد المسابقه الخاصه بالتعيينات والتي ستكون في نهايه الشهر الفادم يناير 2019.

حيث اعلنت ايضا جريده ” الاهرام المسائي ” عن الاعلان الخاص بنائب وزير شئون العاملين عن موعد بدء مسابقه التعيين الخاصه بالمدرسين خلال شهر يناير القادم وذلك بد تحديث صحيفه الاحوال المدنيه لجميع المدرسين.

تفاصيل مسابقه تعيين المدرسين بوزاره التربيه والتعليم يناير 2019

اشار نائب وزير شئون العاملين ان سيتم التعامل مع المدرسين الذي سيتم تعينهم بنظام العقد المؤقت حيث اكد انه سيبدا التعيين الرسمي للمعلمين اللذين سيفوزا في المسابقه مطلع العام الدراسي القادم والذي سيبدا في شهر سبتمبر عام 2019 القادم وستكون شروط ميابقه تعيين المعلمين كالتالي :

  • التعيينات لجميع العاملين الجدد سيكون بنظام العقود المؤقته ولن يتم تجديدها.
  • العمل مع المعلمين المؤقتين فقط سيكون خلال فتره الدراسه ولكن اوقات الاجازه غر مضمنه بالراتب.
  • التعيين الخاص بالمعلمين سيكون فقط للمعلمين المحليين اللذان ينتمون الي للمحافظه وشرك ان تكون جنسيته مصري فلن يسمح التعيين باي مدرس من خارج المحافظه التي ينتمي اليها.

وكمما تم التوضيح لحضراتكم ان الغرض الاساسي من هذه المسابقه بالطبع هو سد العجز الذي وضعه اصحاب المعاشات وعدم التوظيف من خلال وزاره التربيه والتعليم خلال الاعوام الماضيه وعلي مستوي جميع القطاعات الحكوميه وليس التعليم فقط.