التخطي إلى المحتوى

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة ” الصف الثالث الثانوي ” امتحان اخر العام 2019 الأن نزل جدول سنة 3 ثالثة ثانوي عام نهاية العام 2019 ، على مر العصور تعتبر شهادة الثانوية العامة من أهم الشهادات خلال فترة التعليم الأساسي، وهذا المفهوم قد توارثناه على مر العصور، على الرغم من التطورات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتي من هدفها توصيل المعلومات للطلاب بأسهل وأبسط الطرق، حتي لا يتأثر الطالب بالضغط النفسي المعروف عن مرحلة الثانوية العامة، ولكن من المؤكد أهمية هذه المرحلة لجميع الطلاب وأولياء الأمور أيضاٌ.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2019

فهي المرحلة التي تعمل على تحديد ورسم مستقبل الطالب في المرحلة الجامعية، والتي يكون لها تأثير كبير على مستقبله العملي من بعدها، ولهذا السبب يتخوفون أولياء الأمور من الثانوية العامة، وهذا لخوفهم على أولادهم وعلى مستقبلهم الذي يتمنون أن يكون أفضل مما يتوقعون.

كما أكدت مصادرنا الخاصة، على أن وزارة التربية والتعليم الفني، تعمل جاهدة على القيام بكافة الاستعدادت لاستقبال امتحانات الثانوي العامة لعمنا الدراسي الحالي 2018 / 2019، فقد قامت الوزارة بوضع خطة محددة ذات مواعيد دقيقة ومحددة، وهذا لتسير عليها جميع مراحل التجهيزات التي تتم لاستعدادات امتحانات هذه المرحلة الهامة من مراحل التعليم الأساسي.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني المصرية أكدت أيضاٌ على أن كل مرحلة من مراحل التجهيزات لا تتم دون التواصل مع الجهات المعنية، هذا وقد أكدت مصادرنا بأن وزارة التربية والتعليم الفني، قد أكدت على أن الفترة المقبلة سوف تشهد الكثير من الاجتماعات بين الوزارة وبين السادة المسؤلون عن وضع امتحانات الثانوية العامة.

هذا وقد أكدت الوزارة بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، قد قام بالفعل بإعتماد جدول امتحانات مرحلة الثانوية العامة والتي هي المرحلة النهاية في التعليم الأساسي، وقد أكد سيادته على أن الامتحانات سوف تبدأ يوم الثالث من شهر يونيو المقبل، وتنتهي يوم الأول من شهر يوليو.

أكد أيضاٌ على أن الخطة التي قد تم وضع جدول الامتحانات وفقاٌ لها، قد راعت الاجازات الرسمية التي تتخلل هذه الفترة، والتي تتمثل في إجازة عيد الفطر المبارك، هذا وقد تمنى سيادة التوفيق لجميع الطلاب، كما أنه قد أحسهم على المذاكرة بجد حتي يصل لأعلى المناصب والدرجات التي بها يكون نافع لنفسة ولوطنه في المستقبل.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

يقوم الطلاب بأداء الامتحان يوم الثالث من يونيو في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

على أن يكون يوم الخامس من نفس الشهر مادة الاقتصاد والإحصاء.

ويوم السابع من شهر يونيو يتم الامتحان في مادتي اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية.

بينما يوم الأحد الموافق العاشر من نفس الشهر، يكون امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

ويوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من يونيو تكون امتحانات اللغة الاجنبية الأولي.

ثم تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق الثالث عشر من يونيو وتنتهي يوم الثامن عشر من نفس الشهر.

ثم يقوم الطلاب باستئناف الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر يونيو في مادتي الفزياء والتاريخ.

ثم يأتي يوم الخميس الموافق يوم الواحد والعشرون من شهر يونيو وتكون الامتحانات به في مادة التفاضل والتكامل.

ثم يأتي يوم الأحد الموافق يوم الرابع والعشرون من يونيو، يقوم الطلاب بالامتحان في الديناميكا والاحياء وعلم النفس والاجتماع.

بينما يوم الثامن والعشرون يكون الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا.

ثم ينتهي الطلاب من أداء الامتحانات يوم الأول من يوليو في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاسيكا والفلسفة والمنطق.