التخطي إلى المحتوى

استقبل الان جدول امتحانات الثانوية العامة 2019 الصف الثالث الثانوي العام في مصر .. جدول امتحان الشهادة الثانوية سنة 3 ثالثة ثانوي عامة، فبمجرد أن ينتهي الطالب من أداء الامتحانات بها، يكون قد رسم نهاية مشواره في مرحلة التعليم الأساسي، ويبدأ في الاستعداد لمرحلة الجامعة والتي يتوقف نوعها واختيارها على مستوى الطالب الذي قد كان علية في الامتحانات، وعلى مجموع الدرجات التي قد حصل عليها، ولهذا فهي حقاٌ مرحلة صعبة جداٌ على كل طالب وطالبة وأيضاٌ على كل ولي أمر، ولهذا فنحن نعمل على تقديم كافة الخدمات التي نستطيع من خلالها القيام بمساعدة الطلبة والطالبات بقدر المستطاع لدينا، ولهذا فأننا سوف نقوم بنشر جدول امتحانات الثانوة العامة ومرحلة أنهاء التعليم الأساسي، حتي بدأ أبنائنا في الأستعداد لاستقبال الامتحانات.

إعتماد جدول الثانوية العامة لعام 2019

فأنه قد قام بالفعل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، بإعتماد جدول الامتحانات النهائي الخاص بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 / 2019، فقد تقرر أن تكون بداية الامتحانات يوم الثالث من شهر يونيو المقبل، كما أنه قد تقرر أن يكون الأول من يوليو هو نهاية الأمتحانات، كما أن جدول الأمتحانات الذي سوف نقوم بنشرة لسيادكتم بعد قليل، قد أوضح أن أول أيام الامتحانات سوف تكون في مدتي اللغة العربية والتربية الدينية، كما أن الجدول قد أشار أن نهاية الامتحانات يوم الأول من يوليو سوف تكون في المواد الأتية، الجيولوجيا والعلوم البيئية، والاستاتيكا، والفلسة والمنطق، على حسب شعبتي العلمي والأدبي.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

يقوم الطلاب بأداء الامتحان يوم الثالث من يونيو في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

على أن يكون يوم الخامس من نفس الشهر مادة الاقتصاد والإحصاء.

ويوم السابع من شهر يونيو يتم الامتحان في مادتي اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية.

بينما يوم الأحد الموافق العاشر من نفس الشهر، يكون امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

ويوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من يونيو تكون امتحانات اللغة الاجنبية الأولي.

ثم تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق الثالث عشر من يونيو وتنتهي يوم الثامن عشر من نفس الشهر.

ثم يقوم الطلاب باستئناف الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر يونيو في مادتي الفزياء والتاريخ.

ثم يأتي يوم الخميس الموافق يوم الواحد والعشرون من شهر يونيو وتكون الامتحانات به في مادة التفاضل والتكامل.

ثم يأتي يوم الأحد الموافق يوم الرابع والعشرون من يونيو، يقوم الطلاب بالامتحان في الديناميكا والاحياء وعلم النفس والاجتماع.

بينما يوم الثامن والعشرون يكون الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا.

ثم ينتهي الطلاب من أداء الامتحانات يوم الأول من يوليو في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاسيكا والفلسفة والمنطق.