التخطي إلى المحتوى

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2019 .. خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة جميع الطلاب في المرحلة الثانوية العامة بدأوا في تسجيل الاستمارات الخاصة بهم، وهذا حتى يستطيعون أن يؤدوا امتحانات العام الدراسي 2018/2019 وأيضاً تم تحديد فترة خاصة بالتسجيل للطلاب، وهذا يتم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببوابة الثانوية العامة والتعليم الفني المصري، وذلك ما سوف نقدمه لكم اليوم والخطوات الخاصة بالتسجيل فترة تسجيل الطلاب والرابط الرسمي الخاص ببوابة الثانوية العامة.

تسجيل استمارات الثانوية العامة

تم وضع الفترة الزمنية المحددة لطلاب الثانوية العامة والتي يتم من خلالها القيام بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالثانوية العامة والفنية، وكان هذا من يوم 30 ديسمبر 2018 وسوف يستمر طوال شهر يناير 2019، ويقوم الطالب بالدخول إليه والتسجيل فيها من خلال البوابة الخاصة بها وهذا يكون طبقاً للعديد من الشروط والخطوات التي يقوم بوضعها الموقع الرسمي.

طريقة التسجيل في استمارة الثانوية العامة

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى بوابة الثانوية العامة والتعليم الفني ويقوم بإدخال الإسم والرقم السري.
  • يقوم الطالب بملء الإستمارة وإدخال جميع الرغبات الخاصة بالطالب للالتحاق بالقسم الأدبي أو العلمي ويتم اختيار المواد الذي يريد الطالب دراستها.
  • الطالب يقوم بتسجيل أسم المدرسة والإدارة التابعة له والمحافظة والعنوان الخاص به ورقم تليفونه.
  • يقوم الطالب بعمل العديد من الأختبارات.
  • يتم اختيار الشعبة، واختيار المواد التي يقوم الطالب بأداء الامتحان فيها.
  • ثم يتم كتابة جميع المواد الدراسية داخل الاستمارة وكتابة اللغة الأجنبية الثانية “إنجليزي، ألمانية، فرنسية، غيرها”.
  • يقوم الطالب بمراجعة الاستمارة جيداً ثم يضغط على كلمة أطبع ويقوم بالاحتفاظ بنسخة منها وهي تكون خاصة به.

كما أن بوابة الثانوية العامة والتعليم الفني هي التي تكون المكان الوحيد الذي يتم فيه تسجيل جميع الطلاب بشكل إلكتروني حتى يتم اختيار الثانوية العامة علمي الرياضية أو علمي العلوم أو الأدبي، وهذا يتم من خلال تسجيل الطالب الرغبات الخاصة به في المواد التي يريد دراستها.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قامت بتحديد الموعد الخاص ببداية التسجيل الإلكتروني لجميع الاستمارات الخاصة بطلاب الثانوية العامة لقسميها العلمي والأدبي، وهذا يتم من خلال الدخول إلى بوابة الثانوية العامة والتعليم الفني، ويتم توفير الرقم السري الخاص بجميع الطلاب حتى يستطيعون إدخال جميع البيانات الخاصة بهم كاملة ويتم تغيرها بشكل سهل وسريع وبحرية كاملة لهم.