بدلاً من البروتين الحيواني.. 6 أطعمة نباتية مهمة لبناء العضلات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بناء العضلات وتزويد الكتلة العضلية في الجسم هي الهدف الأساسي للكثيرين عند الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، ليس فقط من أجل مظهر جذاب ولكن من أجل عضلات أكثر قوة، وبالتالي قدرة على بذل مزيد من المجهود بدون تعب.

ولكن ممارسة التمارين الرياضية لساعات طويلة لن يحدث النتيجة المطلوبة إلا إذا دعمته بالبروتينات، حيث تعتبر البروتينات من أهم العوامل في النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت ترغب في فقدان الدهون واكتساب كتلة عضلية.

قد يضعك ذلك في مأذق إذا كنت تتبع النظام الغذائي النباتي حيث تعتبر المصادر الحيوانية للبروتين هي الأكثر شيوعًا، لكن رغم ذلك هناك مصادر نباتية يمكنها تزويدك بالبروتين الذي تحتاجه بدون تناول منتجات حيوانية.

أشار موقع «boldsky» إلى مجموعة من الأغذية النباتية الفعالة لبناء الكتلة العضلية.

فول الصويا

فول الصويا مليء بجميع الأحماض الأمينية الأساسية، كما يحتوي كل كوب من فول الصويا على حوالي 20 جرامًا من البرتين، لذلك يعد اختيار مثالي لبناء عضلاتك.

الشوفان

يحتوي الشوفان على مستويات عالية من فيتامين e وحمض الفوليك والبيوتين والزنك والحديد التي يمكن أن تعزز معدل تقوية العضلات بعد التمرين، كما يعتبرالشوفان مصدر جيد للكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية التي تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي وكذلك تحسين الأداء أثناء التدريب، ويمكن تناول الشوفان كوجبة خفيفة قبل التمرين.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية والتي يمكن أن تحافظ على مستويات الطاقة لديك مرتفعة حتى بعد جلسة تمرين ثقيلة، كما أنها مصدر غني بالألياف الغذائية الضرورية لحرق الدهون، والتحكم في الشهية، وكذلك لتعزيز اكتساب العضلات.

السبانخ

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ على تسريع تعافي العضلات والأنسجة، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من نمو العضلات، لذا لا تهملها من نظامك الغذائي إذا رغبت في تكوين عضلاتك بشكل أسرع.

الأفوكادو

أشارت الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للأفوكادو بكميات معقولة يمكن أن يساعد في تعزيز بناء العضلات، لأن تناول الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في الأفوكادو يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون وهرمون النمو، والذي يساعد بدوره على تعزيز نمو العضلات.

المكسرات

يعد الفول السوداني واللوز والكاجو والجوز والبندق والفستق تعتبر من المكسرات الأكثر فائدة للصحة والتي يمكن أن تساعد في نمو العضلات، حيث تعتبر مليئة بالبروتين والدهون الصحية والألياف، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية، مما يجعلها أفضل الأطعمة لبناء الجسم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    115,541

  • تعافي

    102,596

  • وفيات

    6,636

0 تعليق